إعلان

7 ساحات لأداء صلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء.. والأوقاف تعلن حالة الطوارئ القصوى

11:34 ص السبت 08 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلنت مديرية الأوقاف بجنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، مع تكثيف حملات النظافة بالمساجد استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك.

قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات في كافة مدن المحافظة لمتابعة تنفيذ مدى التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، إضافة إلى تكثيف حملات المتابعة لرصد أي مخالفات والتعامل معها وفقًا للإجراءات القانونية.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى التأكيد على جميع أئمة المساجد بالالتزام بالضوابط الخاصة بأداء الصلاة، وارتداء الزي الأزهري داخل المساجد، وفتح مصليات السيدات في المساجد، والسماح باصطحاب الأطفال لإدخال البهجة عليهم، وتكليف إمام وخطيب معتمد ومصرح له من وزارة الأوقاف بكل مسجد وساحة لتأدية صلاة العيد.

وأكد أنه جاري تجهيز جميع المساجد الكبرى على مستوى المحافظة لاستقبال المصلين، وتخصيص 7 ساحات لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، بينهم 6 ساحات بالمساجد الكبرى، وساحة بإستاد مدينة طور سيناء الرياضي. لافتًا إلى أن ساحات المساجد تتضمن ساحة مسجد السلام بمدينة شرم الشيخ، وساحة مسجد الهدى بمدينة دهب، وساحة مسجد الزهراء بمدينة أبورديس، وساحة مسجد الوادي المقدس بمدينة سانت كاترين، وساحة مسجد التقوى بنويبع، وساحة مسجد الرحمة بمدينة رأس سدر.

وأشار إلى أنه جاري تكثيف حملات النظافة وتعقيم الفرش، والجدران، والمنابر، وأماكن الوضوء، ومداخل وبوابات المساجد، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروسات، والتأكيد على أهمية بقاء المساجد نظيفة وخالية من أي فيروسات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان