إعلان

غرفة عمليات وذبح الأضاحي بالمجان.. مجازر جنوب سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى

11:01 ص السبت 08 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أنهت مديرية الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، كافة الاستعدادات الخاصة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من تجهيز المجازر لاستقبال الأضاحي، وتوفير الألوان والأختام، والأطقم الطبية التي تشرف على أعمال الذبح.

قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة المجازر على مستوى جميع مدن المحافظة لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرة إلى أنه سيجري استقبال الأضاحي بالمجان تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأوضحت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح اليوم، أن المجاز تعمل الآن بكامل طاقتها، ويجري استقبال ذبائح الجزارين، مع توفير المواد الملونة الصحية الخاصة بالأختام، وتوافر الأطقم الطبية للكشف على الحيوانات قبل ذبحها، والتأكد من خلوها من الأمراض، مع تكثيف أعمال النظافة والتعقيم أول بأول، والتخلص الآمن من فضلات الذبح.

وأكدت أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، للتواصل الدوري مع الإدارات الفرعية خلال أيام التشريق، ومنع أجازات الأطباء والعاملين بالمجازر، وتكثيف الحملات التفتيشية على أماكن تداول اللحوم بكافة أنواعها للتأكد من صلاحيتها قبل بيعها للمواطنين.

وأشارت إلى أنه جرى توعية المواطنين بعدم الذبح في الشوارع من خلال لافتات توعية، إضافة إلى الإعلان في الإذاعة، وسيجري توقيع غرامات على المخالفين، وذلك حرصًا على حماية البيئة وعدم انتشار الأمراض والحشرات الناقلة لهذه الأمراض.

ولفتت إلى أنه جرى توفير طبيب في كل مجزر للكشف عن الأضحية قبل ذبحها، ويجري تكثيف الحملات التوعوية والإرشادية لتوعية المواطنين بالمواصفات الشرعية للأضحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان