إعلان

فسحة بـ 10 جنيه.. فتح واحة حمام موسى السياحية بطور سيناء بعد غلقها 4 أيام

01:14 م الجمعة 07 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، عن فتح منطقة واحة حمام موسى السياحية لاستقبال المواطنين والسائحين اعتبارًا من اليوم الجمعة، بعد غلق دام لمدة 4 أيام لإجراء الصيانة الدورية للحمامات وتسليك عيون المياه الكبريتية، لضمان نظافة الحمامات حرصًا على صحة مرتادي المنطقة.

وجرى ملء الحمام المقلق والحمامات المفتوحة بالمياه الكبريتية، بعد تسليك العيون وتطهير الحمامات، واستقبال الرواد برسوم دخول رمزية بواقع 10 جنيهات للفرد، و20 جنيهًا للأسرة كاملة.

وقال علي حمادة، رئيس مدينة الطور، إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجهة بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة الخاصة بعيون المياه الكبريتية، وفتح المنطقة لاستقبال المواطنين تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا أنه يجري شن حملات نظافة يومية بالمنطقة لضمان نظافتها في ظل تزايد إقبال المواطنين وزائري المدينة على زيارته.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى طرح الكافتيريا الخاصة بالمنطقة في مزايدة علنية، تمهيدًا لتشغيلها وتوفير كافة الخدمات للمواطنين المترددين على المنطقة سواء من المواطنين أو زوار المدينة من مختلف المحافظات المصرية.

جدير بالذكر أن منطقة حمام موسى تعد واحة للاستشفاء داخل صحراء مدينة طور سيناء، وتقع أسفل جبل موسى، ويتدفق منها مياه كبريتية لديها قدرة على شفاء العديد من الأمراض الجلدية، والتهاب العظام، والتئام الجروح، كما تضم بحيرة الطحالب التي لديها القدرة على علاج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

وتضم 5 عيون كبريتية تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية، وهذه العيون الكبريتية أثبتت الدراسات أنها لديها القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم، كما أنها تضم أكثر من 2000 شجرة نخيل مثمرة لذا تعد واحة من النخيل داخل صحراء المدينة، وتقع على مساحة 628 ألف متر مربع، وتضم حمام العيون الكبريتية مغطى بقبة من الطوب الكاتريني لمراعاة خصوصية من ينزلون، ويجري السماح لزول السيدات فيه ساعة، وساعة للرجال بالتناوب على مدار اليوم، إضافة إلى حمامات السباحة ومقاعد للزوار، كما يضم منطقة شاطئية بمساحة 477 ألف متر مربع، وتضم مجموعة من الغرف السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان