إعلان

أرخص جاموسة لحمتها زي السكر.. أسعار الأضاحي في الأقصر (صور)

02:38 م الأربعاء 05 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

أقبل أهالي الأقصر، خلال الفترة الأخيرة على شراء المواشي سواء للتربية أو للأضحية والجزارة، وتختلف الأسعار من رأس ماشية إلى أخرى حسب وزنها وحالتها وعمرها.

وتشهد أسعار الأضاحي، استقرارًا ملحوظًا بمحافظة الأقصر، وفقا لتصريح عبدالناصر كامل - تاجر مواشي- الذي قال لمصراوي :"أسعار الأضاحي مستقرة تزامناً مع استقرار أسعار الأعلاف والإفراج الجمركي، فضلاً عن تراجع أسعار مستلزمات الإنتاج".

وأضاف كامل: "المعروض من المواشي في الأسواق أكثر من المطلوب؛ نظراً لتراجع القوة الشرائية نتيجة ارتفاع الأسعار، حيث تراجع الإقبال على شراء الأضاحي مقارنة بالأعوام الماضية".

فيما قال عبدالصبور حمدي- تاجر آخر- إن أسعار المواشي مستقرة منذ فترة ليست طويلة، حيث يبلغ متوسط سعر الخروف البرقي القائم بين 210 و230 جنيهاً للكيلو، بينما يتراوح سعر العجول البقري قائم بين 175 و190 جنيهاً للكيلو الواحد.

ويشير حمدي إلى أن سعر الخروف البلدي قائم يتراوح بين 180 و200 جنيهاً للكيلو الوحد، حسب الوزن والتصافي، وبلغ سعر كيلو البقر الكبير قائم، نحو 250 جنيهاً للكيلو الواحد.

هذا في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر عن طرح أضاحي العيد بأسعار أقل من الأسواق ومحلات الجزارة داخل شادر لبيع الأضحية في منطقة رمسيس المميكن بشارع حسن يوسف بالأقصر.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري، عن طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة مستوردة بمعرفة الشركة المصرية السودانية بمنافذ التوزيع، مع قرب حلول عيد الأضحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان