إعلان

لبحث التعاون.. جامعة الإسكندرية تستقبل وفد "جون مولان الفرنسية" (صور)

12:06 م الأربعاء 05 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبل الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفد جامعة جون مولان 3 الفرنسية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، ضم الوفد كل من مانويل جوبر، نائب رئيس الجامعة لشئون أوروبا للعلاقات الدولية الفرانكفونية، والسيدة هونج كان دانج نائب مدير المعهد الدولي للفرانكوفونية لشئون البحوث، والسيدة أليدا سهلي، مسؤولة التعاون الدولي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا الشمالية والفرانكفونية.

وأوضح الدكتور سعيد علام، أن اللقاء تناول إمكانية التعاون في مجالات التحول البيئي، والمواطنة، والتعددية الثقافية واللغوية، والإنسانيات الرقمية، وإمكانية انضمام الجامعة للتحالف الدولي للجامعات الناطقة بالفرنسية والذي تم الإعلان عنه في يونيو 2023.

وأشار إلى أن الجامعات الأعضاء في هذا التحالف ستقدم مشروعات للتعاون في المجالات السابقة وتحقيق تعاون علمي متعدد الأطراف بين الباحثين من جامعات البحر المتوسط الناطقة بالفرنسية، وأشار أنه من المتوقع أن يستهدف هذا التعاون أساتذة الجامعات والباحثين وطلاب الدراسات العليا وعلماء الاجتماع.

من جانبه عبر مانويل جوبر عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، لاسيما وأن هناك بُعد تاريخي وثقافي يربط بين مصر وفرنسا، كما استعرض جوبر أهداف التحالف الدولي للجامعات الناطقة بالفرنسية والجهات الممولة له.

وأشار إلى أن التحالف يهدف إلى تعزيز وإقامة مشروعات دولية مشتركة على مستوى الجامعات الناطقة بالفرنسية، معرباً عن تطلعه لانضمام جامعة الإسكندرية لهذا التحالف لاسيما وأنها تعد واحدة من أعرق الجامعات في منطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان