إعلان

الجاموسة أشعلت الخلاف.. تهجير أسرة وتغريمهم مليون جنيه في كفر الشيخ

02:20 م الأحد 30 يونيو 2024

اعضاء الجلسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أنهت لجنة عرفية خصومة بين أسرتي أبناء عمومة بقرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ، دامت سنة، بسبب جريمة قتل إثر وقوع مشاجرة بين أبناء عم نتيجة خلافات بينهما أدت إلى تعدي أحدهما على الآخر بسلاح أبيض "مطواه" وطعنه عدة طعنات.

وكانت اللجنة العرفية شُكلت من محمد السعيد عبيدي، رئيسًا، وضمت في عضويتها كل من محمد محمد شلبي، وأحمد جمال شهاب الدين، وذلك لإنهاء النزاع بين أسرتي المدعو "عبدالحميد.م.هـ"، والمجني عليه "مصطفى.س.م"، من خلال جلسة منعقدة بقرية الطايفة التابعة لمركز كفر الشيخ.

وقررت اللجنة، تهجير أسرة القاتل بعد خروجه من محبسه مدة لا تقل عن عام واحد، وتحديد مبلغ مليون جنيه قيمة مساحة 5 قراريط الدية المقررة على المتهم نظير الصلح، والزام نجل المجني عليه، وجميع ورثته بالتنازل عن الحق المدني، وتقديم كل ما يلزم للتصالح دون اعتراض، وذلك بعد دفع الدية المقررة.

كما قررت اللجنة عدم التعرض أو التعدي من أي طرف على الآخر منعًا لعدم توقيع الشرط الجزائي عليه، وتحديد مبلغ مليوني جنيه شرطًا جزائيًا لغير الملتزم ببنود محضر الجلسة،

تعود التفاصيل عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ، إشارة من نقطة شرطة مستشفى كفر الشيخ العام بوصول المدعو "سمير.م.هـ"، في العقد الخامس من العمر، ويقيم بقرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ جثة هامدة وبها عدة إصابات بالرأس، وفي الظهر بادعاء تعدي من آخرين.

انتقل رجال المباحث إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وبسؤال ذوي المجني عليه اتهموا المدعو "مصطفى.س..م.هـ"، فلاح، في العقد الخامس من العمر، بالتعدى عليه بآلة حديدية، وسيخ حديدي بسبب مشادة كلامية حامية بسبب إنطلاق جاموسة في الحقل الزراعي ملك المتهم.

كشفت التحقيقات الأولية لرجال المباحث، حدوث خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه من بينها حدوث مشاجرة قديمة بينهما تسبب فيها المتهم في بتر أنامل من يد المجني عليه.

وتبين من تحقيقات رجال المباحث أنه يوم الواقعة تجددت الخلافات بينهما عندما انطلقت جاموسة ملك المجني عليه مهرولة من زوجته خلال تناولها الماء من مروى زراعي، إلى حيز الحقل الزراعي ملك المتهم، فحدثت مشادة كلامية حادة بينهما تدخل على أثرها الجيران في حقلي المتهم والمجني عليه لتهدئة الوضع بينهما.

وأوضحت التحقيقات أنه بعد تهدئة الجيران للطرفين عاد المتهم للشجار مرة أخرى فتعدى على المجني عليه بماسورة حديدية أسفرت عن إصابته بمؤخرة الرأس، كما تعدى عليه المتهم بسيخ حديدي ساخن كان يستخدمه المجني عليه لتنظيف بعض الآلات محدثًا إصابته في الظهر فسقط جثة هامدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان