إعلان

متحف شرم الشيخ ينظم ورشة علمية عن أهمية التوثيق الفوتوغرافي

12:14 م الأحد 30 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:


نظم متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، ورشة علمية تفاعلية عن أهمية التوثيق الفوتوغرافي في التوثيق الأثري، بمناسبة اليوم العالمي للكاميرا، وذلك بحضور مجموعة من رواد المتحف من مختلف الفئات العمرية.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف،: إن الورشة تضمنت محاضرة بسيطة عن تاريخ التوثيق الفوتوغرافي وأهدافه والأدوات المستخدمة خلال عملية توثيق القطع الأثرية فوتوغرافيًا، ثم توزيع ورق عمل على الأطفال، والورق يتضمن مجموعة من الأسئلة، بحلها يستطيع الطفل أن يفرق بين القطع الأثرية من خلال الوصف والصور الملحقة.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أنه جرى إتاحة الفرصة للأطفال المشاركين في الورشة للتجول في صالات العرض المتحفي، للتعرف على القطع التي جرى توثيقها فوتوغرافيًا، وبذلك تضمنت الورشة الجانب النظري والعملي، لتكون مؤثرة وذات فعالية في تعليم الأطفال.

وأكد أن الأطفال أعربوا عن سعادتهم بالورشة، كونها أتاحت لهم الفرصة للتقرب من طبيعة العمل الأثري خلال عملية التوثيق الفوتوغرافي.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم الورشة بقاعة التربية المتحفية، للفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا، مؤكدًا أن إدارة المتحف تحرص على تنظيم العديد من الورش المختلفة تفيلًا لبرنامج الأنشطة الصيفية التي يجري تنفيذها لرواد المتحف كل عام، بهدف ربط النشء بالأحداث المحلية والعالمية التي تجري من حوله.

جدير بالذكر، أن عشاق التصوير الفوتوغرافي يحتفلون بيوم الكاميرا في 29 يونيو من كل عام، وهى مناسبة لتكريم الأداة التي غيرت الطريقة التي نرى بها العالم وتسجيل لحظاته، ومنذ اختراعها أصبحت الكاميرا جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية التي تتيح لنا التقاط الذكريات ومشاركة القصص وتوثيق الأحداث التاريخية.



الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان