إعلان

غلق منطقة واحة حمام موسى السياحية بطور سيناء.. ما السبب؟

10:28 ص الإثنين 03 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، غلق منطقة واحة حمام موسى السياحية لإجراء الصيانة الدورية للحمامات وتسليك عيون المياه الكبريتية، لضمان نظافتها في ظل تزايد إقبال المواطنين وزائري المدينة على زيارته.

وقال مبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء، إنه تقرر إجراء أعمال الصيانة للمنطقة للحفاظ عليها والتأكد من سلامة ضخ المياه للحمامات لضمان نظافة المياه بها حرصًا على صحة المواطنين، مؤكدًا أنه يجري تطهير الحمامات بكل دوري تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بإجراء الصيانة الدورية للمنطقة بالكامل.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جارِ تقليم أشجار النخيل ورفع المخلفات، وإزالة النباتات الشوكية منها، حفاظًا على المظهر الحضاري للمنطقة خاصة أنها تعد قبلة للسياحة العلاجية بالمدينة يقصدها المواطنين والزوار من مختلف المحافظات.

وأكد أنه جرى غلق المنطقة اعتبارًا من اليوم وسيجري الإعلان عن موعد تشغيلها واستقبال الزوار عقب الانتهاء من أعمال الصيانة، مناشدًا المواطنين بالحفاظ على نظافتها وعدم إلقاء المخالفات في المياه.

جدير بالذكر أن منطقة حمام موسى تعد واحة للاستشفاء داخل صحراء مدينة طور سيناء، وتقع أسفل جبل موسى، ويتدفق منها مياه كبريتية لديها قدرة على شفاء العديد من الأمراض الجلدية، والتهاب العظام، والتئام الجروح، كما تضم بحيرة الطحالب التي لديها القدرة على علاج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

وتضم عددًا من العيون الكبريتية تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية، وتعد واحة من النخيل داخل صحراء سيناء، وهذه العيون الكبريتية أثبتت الدراسات أنها لديها القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم.

وتقع على مساحة 628 ألف متر مربع، وتضم حمام العيون الكبريتية مغطى بقبة من الطوب الكاتريني لمراعاة خصوصية من ينزلون به، ويجري السماح لزول السيدات فيه ساعة، وساعة للرجال بالتناوب على مدار اليوم، إضافة إلى حمامات السباحة وأشجار النخيل، ومقاعد للزوار، كما يضم منطقة شاطئية بمساحة 477 ألف متر مربع، وتضم مجموعة من الغرف السياحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان