إعلان

وصول 11 ألف راكب من عمالة الحج لمينائي سفاجا والغردقة

12:57 م الأربعاء 26 يونيو 2024

ميناء سفاجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

استقبل مينائي سفاجا والغردقة على متن رحلات مكوكية، عمالة الحج بعد انتهاء الموسم، حيث استقبل ميناء سفاجا خلال الأيام الماضية 7600 من العمالة على متن العبارتين الرياض وسينا.

واستقبل ميناء الغردقة 3400 راكب من عمالة الحج على متن العبارة القاهرة وجرى تسيير رحلات مكوكية للعبارتين الرياض وسينا لاستقبال الأعداد المتزايدة من العمالة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد العمالة المغادرين 22 ألف راكب وأجرت لجنة من هيئة التفتيش البحري أعمال الفحص بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب.

ورفعت هيئة الموانئ درجة الاستعداد لاستقبال عمالة الحج، وشدد اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة على التوكيلات الملاحية ومالكي العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها والتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات وتوفير الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك مع زيادة أعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب.

كما وجه رئيس الهيئة برفع كفاءة صالات الوصول والسفر وتزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام الورادي على مدار 24 ساعة في حالة تواجد عبارات على الارصفة ووقف الإجازات للعاملين بالموانئ، وكذا التنسيق بين مركز العمليات الرئيسي بالهيئة والمراكز الفرعية مينائي سفاجا والغردقة للوقوف على الإجراءات العملية وتذليل جميع الصعوبات الواردة.

وبدورها وفرت إدارة الحجر الصحي بالميناء سيارتين اسعاف إحداهما بجوار العبارة والاخرى بجوار صالات الوصول والسفر مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة والطوارئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان