إعلان

تشنجات وإغماء وأزمة قلبية.. نقل 3 طالبات للمستشفيات أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في الدقهلية

02:58 م الثلاثاء 25 يونيو 2024

إسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

استقبلت عدد من المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، 3 حالات إصابة بإغماءات وتشنجات وهبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية من طالبات الثانوية العامة، وذلك خلال أدائهن امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

وشهدت لجنة مدرسة أحمد شلباية الثانوية بنات بمدينة المنزلة إصابة طالبة داخل اللجنة أثناء أداء الامتحان حيث أصيبت الطالبة مريم محمد لبيب 18 سنة بتشنجات عصبية وتم نقلها إلى مستشفى المنزلة.

وفي لجنة مدرسة السعدية الثانوية بنات بشربين أصيبت الطالبة نيفين محمد السعيد 45 سنة طالبة بلجنة منازل شربين بأزمة قلبية وجرى نقلها إلى مستشفى شربين العام.

كما أصيبت الطالبة روان رضا أحمد فرج، 18 سنة، بلجنة مدرسة الشهيد احمد رضا حشيش الثانوية بنات بشربين بحالة هبوط وتم إسعافها داخل اللجنة.

وتابع ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بغرفة العمليات بديوان عام مديرية التربية والتعليم ، كما تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، للتأكد من وصول الاسئلة وذلك في الوقت المحدد لها وانتظام الطلاب بلجان الامتحانات.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، على عدم اصطحاب الموبايلات والساعات الإلكترونية مع توفير الهدوء داخل لجان الإمتحانات وخارجها. وضرورة توفير سبل الراحة للطلاب وكذلك توفير المراوح للتغلب على حرارة الجو.

وصرح وكيل الوزارة أنه جرى تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد والى وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وغرفة عمليات مركزية برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة باللجنة، وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل الامتحانات.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن كل اللجان مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم ، تحسبا لرصد أى ‏محاولات للغش أو حدوث أى تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات مناشدا الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان طبقا لقرارات ‏وزارة التربية والتعليم.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح، وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان