إعلان

محافظ كفر الشيخ يعتمد تنسيق القبول بمدارس التمريض

06:22 م الإثنين 24 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

اعتمد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، تنسيق القبول بمدارس التمريض الـ14 بالمحافظة التابعة لإدارة التدريب والمدارس بمديرية الشئون الصحية، للعام الدراسي 2024 - 2025، وذلك بحد أدنى 265 درجة.

أكد محافظ كفر الشيخ في تصريحات صحفية أن التقديم يبدأ من 1 يوليو إلى 15 يوليو 2024، بحسب المجاميع الأعلى. تشمل مدارس البنين قطاع شرق كفر الشيخ بمدارس بلطيم، الحامول، بيلا، برج البرلس بمقر مدرسة السحايت بنين. يشمل قطاع وسط كفر الشيخ مدارس كفر الشيخ، سيدي غازي، الرياض، سيدي سالم بمدرسة كفر الشيخ بنين. أما قطاع غرب كفر الشيخ فيضم مدارس دسوق، قلين، فوه، مطوبس بمدرسة شباس الشهداء بنين.

يشترط أن يكون المتقدم من أبناء محافظة كفر الشيخ وحاصلًا على شهادة التعليم الأساسي من المحافظة، وسيجرى التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة، حرصًا على مبدأ التوطين، بعد اجتياز اختبارات القبول.

وفي السياق، أوضح الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، أن شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض تتضمن الحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة للعام الدراسي 2023 - 2024 أو ما يعادلها مع دراسة اللغة الإنجليزية، والالتزام بالقبول بالمجاميع الأعلى أولًا، واجتياز اختبارات القدرات والكشف الطبي، والاختبار الشخصي، واختبارات الإملاء في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.

يجب أن لا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة اجتياز كل مادة. يُلتزم بقبول فصل واحد فقط بكل مدرسة، وألا تتجاوز كثافة الفصل بين 25 و30 طالبًا وطالبة، ولا تُقبل طالبة من خارج المحافظة، ولا يُسمح بزواج الطالبة أثناء فترة الدراسة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان