إعلان

موجات من البشر أخفت الرمال والبحر.. سر المشهد الغريب على شواطئ الإسكندرية- فيديو وصور

01:24 م السبت 22 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

انتهت عطلة عيد الأضحى المبارك، اليوم السبت، إلا أن ما شهدته شواطئ الإسكندرية من إقبال غير مسبوق على مدار نحو أسبوع لا يزال حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر الزحام الشديد والغريب وغير المسبوق على شواطئ الإسكندرية خلال عطلة العيد، خاصة ما يعرف بـ "رحلات اليوم الواحد" القادمة من المحافظات المجاورة.

ولاقت الصور موجة من السخرية والتعاطف مع مواطني الإسكندرية بسبب العدد الكبير للزوار الذين أخفوا الرمال والمياه وتسببوا في زحام مروري، من بينها نداءات: "محدش يجي إسكندرية.. كفاية"، فيما وصف آخر المشهد بأنه "يوم الحشر".

وسجلت شواطئ شرق الإسكندرية نسب إقبال تفوق الـ 100% ومن بينها ميرامار وجزيرة الدهب والبوريفاج، ما دفع مستأجريها إلى إغلاق البوابات أمام الزوار لعدم وجود أي أماكن لمقاعد أو شماسي.

وتحولت الشواطئ البالغ عددها 52 شاطئًا ما بين سياحي ومميز وعام و"الخدمة لمن يطلبها" لما يشبه خلايا النحل طوال ساعات النهار والليل، لتسجل الإقبال الأكبر هذا الصيف.

وساهمت موجة الحر إلى جانب تقليص عدد الشواطئ هذا الصيف وخروج 12 شاطئًا من الخدمة وإغلاقها أمام الجمهور لوقوعها في نطاق مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية بدءَا من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول 4 كيلو و400 متر في زيادة الزحام على شواطئ شرق.

وتشمل تلك الشواطئ المغلقة كل من "المندرة المجاني، طاحونة المندرة السياحي، وانلي المميز، السرايا العام، إسحاق حلمي المميز، إيناس حقي الخدمة لمن يطلبها، أبو هيف المميز، العصافرة المميز، إسكندر الخدمة لمن يطلبها، ميامي العام، فريسكا المميز، الفنار المميز".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضا

لماذا أغلقت شواطئ بالإسكندرية أبوابها في ثالث أيام العيد؟

"الحق مكانك على البحر".. المصيفون يواصلون الزحف على شواطئ الإسكندرية- صور

بلافتات كامل العدد.. إغلاق بوابات شواطئ الإسكندرية ثالث أيام العيد - صور

20 صور ترصد الإقبال الكبير على شواطئ الإسكندرية فى رابع أيام العيد

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان