إعلان

اليوم.. الشمس تتعامد على معابد الكرنك في الأقصر تزامناً مع بدء فصل الصيف

10:54 ص الجمعة 21 يونيو 2024

الشمس تتعامد على معابد الكرنك في الأقصر تزامناً مع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-محمد محروس:

تشهد معابد الكرنك بمحافظة الأقصر، ظهيرة اليوم الجمعة، تعامد الشمس على المقصورات والغرف المقدسة لعدد من معابد الكرنك الشهيرة تزامنًا مع الانقلاب الصيفي.

ومن معابد الكرنك التى مازالت تحتفظ بهذه الظاهرة معبدى رمسيس الثالث ومعبد بتاح والتى تنير الشمس مقاصيرها المقدسة وقت الظهيرة بزاوية عمودية.

وكانت تقام الاحتفالات الدينية خلال هذا اليوم ويحرص العديد من السياح من شتى الجنسيات على حضور هذا الحدث الذى تسوق له الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية بالأقصر، وبات هذا الحدث الفلكى الفريد من الأحداث البارزة والهامة خلال وقت الصيف الذى تقل فيه الحركة السياحية.

وقال أيمن أبوزيد، رئيس الجمعية المصرية للتنمية السياحية والأثرية إن الحركة السياحية تتراجع في الصيف وتحتاج لأفكار وأحداث جديدة لتشجيع الجذب السياحى خلال هذه الفترة وهذا الحدث يحتاج إلى الدعم والاهتمام من كافة الجهات المعنية، وكذلك تدعيم الموقع الأثرية من الخارج بكبائن مكيفة كما فى أوروبا لتجنب الحرارة الشديدة، ومد فترة الزيارة وقت الصيف للساعة السابعة والنصف مساء حتى غروب الشمس لإعطاء الفرصة للسائحين بالاستمتاع بالغروب وسط المناطق الأثرية مع تجنب الحرارة الشديدة خلال اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان