إعلان

توريد 510 ألف طن قمح في الوادي الجديد

09:01 م الخميس 20 يونيو 2024

محصول القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

أعلن المهندس محمد رجب، مدير عام التموين بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، توريد 510 ألف طن من محصول القمح داخل وخارج المحافظة من مزارع الوادي الجديد.

أوضح رجب أن إجمالي ما تم توريده بلغ 510 ألف طن حتى الآن، مع استمرار التوريد في الجمعيات الزراعية والنقاط المسموح بها من مديرية التموين بكل قرية ومركز، لتجنب تكدس السيارات وتسهيل عملية التوريد على المزارعين وتخفيف المعاناة عنهم.

تبلغ المساحة الكلية المزروعة بمحصول القمح هذا الموسم 328 ألف فدان، بزيادة 8 آلاف فدان عن العام الماضي، مع تركز المساحة الأكبر في منطقة شرق العوينات حيث تم زراعة 192277.6 فدان. جرى تشكيل لجنة من إدارة الإرشاد والمنطقة الإحصائية والبحوث الزراعية لتقدير متوسط إنتاج الفدان لمحصول القمح بناء على توجيهات اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

أكد وكيل التموين بالمحافظة الانتهاء من خطة العمل للموسم الصيفي الحالي، مع توعية المزارعين بتوريد القمح وفقًا للمواصفات بحد أدنى 12 إردبًا للفدان. تستمر إجراءات استلام وتوريد المحصول من المزارعين.

ونجحت الدولة في استغلال المقومات التنموية الشاسعة بالوادي الجديد لزراعة محاصيل استراتيجية، أهمها القمح. تمكنت الدولة من توفير احتياجات المحصول من صوامع الغلال في مركز الخارجة بطاقة استيعابية 45 ألف طن وشرق العوينات بطاقة 60 ألف طن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان