إعلان

عشرات المواشي تفحمت والخسائر بالملايين.. نيران نجع السك تلتهم 16 منزلا في سوهاج- فيديو وصور

05:07 م الأحد 02 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

عرضت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأحد، بثًا مباشرًا بعنوان "50 رأس ماشية اتفحمت.. المتضررون من حريق سوهاج: خسائر بالملايين وبيوتنا اتخربت".

وقال مينا سامي، أحد المتضررين من حريق نجع السك ناحية قرية الطليحات بجهينة شمالي محافظة سوهاج، إنه فقد جراء هذه النكبة التي ضربت أهالي النجع 5 رؤوس أبقار وجاموسة و10 أغنام، وحوالي 400 عرق خشبي يستخدمهم في عمله "مبيض محارة"، مضيفًا بيوتنا اتخربت وخسرنا كل شيء حتى ملابسنا وخزين البيت من الدقيق ومنتجات الألبان من الجبن والسمن والمش.

فيما قال سامي إبراهيم، إنه خسر في الحريق 6 رؤوس ماشية و5 نعاج بصغارها، فضلًا عن كمية كبيرة من التبن والهلال وعلف الماشية والطيور المنزلية، مضيفًا نطالب المسئولين ببحث حالتنا وسرعة تعويضنا؛ بسبب الحريق الهائل الذي تعرض له نجع السك.

وأوضح جرجس كامل إنه كان يتناول الغداء عندما اشتعل الحريق في منزله نتيجة تطاير النيران من منازل أخرى مجاورة بالمنطقة، مشيرًا إلى أن الخسائر التي لحقت به بسيطة مقارنة بجيرانه وغيرهم من المتضررين الذين كبدتهم الحريق خسائر مادية فاتحة تقدر بالملايين.

واندلع حريق هائل في عدد من المنازل والأحواش وامتدت النيران لأشجار النخيل، بنجع السك ناحية قرية الطليحات بجهينة شمالي محافظة سوهاج، سيطرت قوات الحماية المدنية على النيران.

وتلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا بالواقعة، وتبين نشوب النيران في 4 منازل و12 حوش ملحقين بالمنازل، وامتدادها للأشجار والنجيل بالمكان.

لم ينتج عن الحريق أي خسائر بشرية، فيما أصيب 10 أشخاص بحروق واختناق أثناء مشاركتهم في إخماد النيران، وتمثلت التلفيات في نفوق حوالي 50 من رؤوس الماشية والأغنام والدواب، وتلف كمية من أجولة القمح والذرة والتبن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان