إعلان

السائرة إلى عرفات.. أسرة صاحبة أشهر صورة في موسم الحج: "تعبت في حياتها وربنا كافأها"

01:48 م الأربعاء 19 يونيو 2024

الحاجة ماجدة محمد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

حالة من الفخر ممزوجة بالسعادة سيطرت على أسرة الحاجة ماجدة محمد موسى البالغة من العمر 63 عامًا، صاحبة الفيديو الشهير للمشي سيرا على الأقدام في اتجاه جبل عرفات.

في قرية بهادة التابعة لمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، تسكن عائلة الحاجة "ماجدة"، الذين أكدوا أن والدتهم دائمًا مصدر فخر لهم، وخاصة وأنها تعبت حتى تربيتهم جميعًا أبنائها الـ 9 بعد وفاة والدهم عام 2010.

"أمي طول عمرها صاحبة خير وبركة وربنا بيحبها"، هكذا بدأ مصطفى ابن الحاجة ماجدة حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أن والدته كانت دائمة التقرب إلى الله عز وجل وكانت تدعوا ليل نهار لكي يحقق دعوتها بحج بيت الله الحرام وكانت تداوم على الصيام كل اثنين وخميس طوال العام حتى حقق الله لها دعوتها.

وأشار مصطفى إلى أن والدته كرست حياتها في سبيل تربيتهم وتلبية احتياجتهم، موضحًا أنها وصلت إلى سن المعاش منذ 3 سنوات، قائلا "تعبت كتير في حياتها وربنا كافأها في الأخر".

من جانبه قال "محمود" أحد أبناء الحاجة ماجدة، إن والدته كانت تستقل مع الحجاج أتوبيس لجبل عرفات ومع شدة الازدحام وصعوبة حركة الأتوبيسات المتجهة نحو مشعر عرفات، توقف الأتوبيس بعد تحركه من منطقة العزيزية بنحو 600 متر فقط، حيث قامت بالنزول منه للسير مشيا وسط الجبال، رغم معاناتها من مرض بركبتها تتعالج منه، ولكن فرحتها برحلة الحج ورغبتها في الوصول لجبل عرفات جعلتها لا تشعر بأي مشقة أو ألم.

وتابع "محمود" أنها رغم وجود اثنين من أولادها كانا بأتوبيس آخر خلال رحلة الحج، إلا أنها لم تنتظر أحد للوصول لجبل عرفات، كما أنها طيلة الطريق كانت تبكي وتدعي لنا ولكل الأسرة.

وأكد نجل الحاجة ماجدة، فرحنا بشدة عندما شاهدنا صورتها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والكثير من اهالى القرية ابلغونا وكأن كل هذا بمثابة كرم من الله عزوجل لوالدتنا التى تعبت طيلة عمرها من أجلنا.

اقرأ أيضًا:

السائرة إلى الله.. قصّة الحاجة التي كانت تمشي بمفردها نحو جبل عرفات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان