إعلان

كتلة لهب.. تفحم سيارتين بسبب الحر الشديد في الوادي الجديد - صور

12:06 م الإثنين 17 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

سيطرت الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، على حريق نشب في سيارتين بمركزي الخارجة والفرافرة.

اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، يفيد بنشوب حريقين في سيارتين.

تبين اندلاع حريق في سيارة نصف نقل بمنطقة أبو منقار التابعة لمركز الفرافرة، وجرى انتقال قوات الحماية المدنية لها وإخماد الحريق بعد تفحم أجزاء كثيرة من السيارة.

كما اندلع حريق في سيارة ملاكي، بمنطقة مصنع اللبن القديم بمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

كانت البداية بتلقى غرفة عمليات الحماية المدنية بلاغًا من الأهالي يفيد باندلاع حريق هائل داخل سيارة ملاكي، وتصاعد كثيف للدخان، وارتفاع ألسنة اللهب، بمنطقة مصنع اللبن القديم بمركز الخارجة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على ألسنة اللهب، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

وكانت الحماية المدنية بالوادي الجديد، أصدرت اليوم الإثنين، التعليمات والارشادات للمواطنين بسبب موجة الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها المحافظة منذ عدة أيام.

وقال العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، في بيان إنه يجب عدم ترك المواد الغازية والقداحات (الولاعات) والمشروبات الغازية والعطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام داخل السيارات، خاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة.

كما شدد مصطفى، على ضرورة فتح نوافذ السيارات بشكل بسيط وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم خصوصا في السفر.

كما حذرت من خروج العقارب والثعابين من جحورها بشكل ملحوظ ودخولها إلى المزارع والبيوت للهروب من الحرارة المرتفعة.

كما شدد البيان على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل، وعدم تشغيل سخانات الماء، وعدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

كما نبه البيان على ضرورة البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً، ووضع علب ماء في الشبابيك و الأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات، وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

اقرأ أيضا

خروج الأفاعي والعقارب السامة.. تحذير عاجل من الحماية المدنية للمواطنين بالوادي الجديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان