إعلان

تناولوا سمكة الأرنب السامة.. إصابة ربة منزل وطفليها بتسمم في الإسكندرية

02:27 م السبت 15 يونيو 2024

اسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصيبت ربة منزل وطفليها بحالة إعياء شديد وتسمم غذائي إثر تناولهم وجبة من سمكة "الأرنب" السامة، وجرى نقلهم إلى المستشفى الرئيسي الجامعي في الإسكندرية.


ورد إخطار إلى قسم شرطة الدخيلة من المستشفى الرئيسي الجامعي يفيد وصول كل من "سارة.س.أ.م" 44 سنة، ربة منزل، وطفليها "أحمد.م.ع.ع" 16 سنة، طالب، و"نور.م.ع" 9 سنوات، مصابين بإدعاء تسمم غذائي.

وقال زوجها "محمد.ع" 40 سنة، سائق، مقيم منطقة البوابة 8 بالعجمي،: إن المذكورين شعروا بحالة إعياء عقب تناولهم وجبة أسماك من نوع "الأرنب" مُعدة في المنزل سبق أن قام بصيدها من مياه البحر.

وأضاف الزوج في التحقيقات أنه نقل زوجته وطفليه على الفور إلى المستشفى الرئيسي الجامعي "الأميري" وخروج الطفلين عقب تلقيهما الإسعافات اللازمة.


تحفظت قوات الشرطة على الزوج وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، فيما تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

يشار إلى أن مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حذرت المواطنين من شراء أو تداول وتناول سمكة الأرنب السامة في صورتها الكاملة أو مقطعة شرائح، مؤكدة أنها تسبب الوفاة نظراً لسميتها العالية وعدم وجود مصل لها حتى الآن.

وشددت المديرية على أن سمكة الأرنب السامة محرم صيدها وتناولها في مصر، إذ تؤدي للوفاة خلال 6 إلى 8 ساعات بعد تناولها، ومن أعراض التسمم بها ضيق في التنفس وغثيان وقيء وإسهال وانخفاض في ضربات القلب، وشلل في العضلات وغيبوبة.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان