إعلان

إعلان الطوارئ وتحذير.. خطة محافظة الإسكندرية لاستقبال عيد الأضحى

02:17 م السبت 15 يونيو 2024

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

استعرض اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، التجهيزات النهائية وما جرى اتخاذه من استعدادات على مستوى الأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأعلن المحافظ، رفع درجة الاستعدادات القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات والمديريات والمرافق الخدمية، والتواجد الميداني على مدار الساعة للتعامل الفوري مع أي مشكلات طارئة.

ووجه الشريف بتكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، ورفع كفاءة الحدائق والمساجد، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات والتصدى لأي محاولات للبناء المخالف وإزالتها في المهد.

وحذر من عدم التهاون واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين، مؤكدًا على انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات في جميع المديريات والجهات الخدمية بشكل دائم ومستمر على مدار الـ 24 ساعة، لاستقبال كافة شكاوى المواطنين أو أي بلاغات، ورصد أي حالات طارئة.

وكلف المحافظ مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق لمنع التلاعب بالأسعار ومواجهة جشع التجار، ومراجعة توافر كافة السلع الغذائية والمواد التموينية، مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق.

وأشار إلى رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، ومرفق الإسعاف خلال أيام العيد، والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية.

وشدد على مرفق الإسعاف بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف على مستوى المحافظة، فضلًا عن توجيه مسؤولي المرور والنقل العام والمواقف، بتكثيف حملاتهم والتنسيق فيما بينهم لمراجعة موقف المواصلات العامة ومتابعة تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسي.

وفي سياق متصل، أصدر المحافظ تعليماته للإدارة المركزية للسياحة والمصايف برفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ لاستقبال المصطافين من مواطني وزائري الإسكندرية خلال إجازة العيد.

وشدد على متابعة التجهيزات النهائية، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة الوحدات الشاطئية والخدمات المقدمة للمصطافين، مشيرًا أنه تم تكثيف التجهيزات خلال الأيام السابقة والتشديد على منع أي تجاوزات أو مخالفات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان