إعلان

بالصور.. 6 وجهات مثالية لقضاء إجازة عيد الأضحى في أسيوط

12:30 م السبت 15 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أنهت محافظة أسيوط استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز الحدائق والمنتزهات والعبارات النهرية.

وجرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمحافظة أسيوط تعمل على مدار اليوم متصلة بغرف عمليات فرعية بجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين ومواجهة أية أزمات والعمل على حلها فور حدوثها خلال أيام العيد.

"مصراوي" يستعرض في السطور التالية أبرز الأماكن لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بأسيوط:

1- حديقة الفردوس بمدينة أسيوط
تعد حديقة الفردوس بمدينة أسيوط، من أشهر المتنزهات العامة والتي يحرص الأهالي والشباب والأطفال على قضاء أوقات الإجازات والمناسبات والأعياد بداخلها، وذلك لموقعها المتميز وإطلالها على نهر النيل، كما أن رسوم دخول للحديقة للتذكرة الواحدة لا يتجاوز جنيهان.

2- مرسي المراكب النهرية بأسيوط
يعد مرسى المراكب النهرية بمحافظة أسيوط، قبلة المواطنين خلال الاعياد والمناسبات والإجازات لقضاء أوقاتهم على ضفاف نهر النيل وأنغام الـ"DJ" في رحلة تستغرق نصف ساعة، تنطلق من حديقة الفردوس بمدينة أسيوط وحتي قناطر أسيوط ثم العودة إلي كوبري أسيوط العلوى.

3- حديقة الحيوان بمركز أبوتيج
تعتبر حديقة الحيوان بمركز أبوتيج قبلة المواطنين خلال الاعياد والمناسبات والإجازات لقضاء أوقاتهم، وذلك لاحتوائها علي العديد من الحيوانات وقربها من نهر النيل، وموقعها المتوسط بين المراكز المجاورة وصدفا وساحل سليم والبداري.

4- الحديقة الدولية بمركز أسيوط
تعد الحديقة الدولية بقرية بني غالب التابعة لمركز أسيوط، واحدة من أكبر الحدائق العامة بالمحافظة والتي تخدم قرى مركز أسيوط والمناطق المجاورة، حيث تم تطويرها ورفع كفاءتها لاستقبال المواطنين خلال الأعياد والمناسبات والإجازات.

5- النوادي والفنادق العائمة بمدينة أسيوط
يوجد العديد من الفنادق العائمة والنوادي التي تستقبل المواطنين لقضاء أوقات الإجازات والمناسبات والأعياد بداخلها، منها نادي ضباط الشرطة ونادي ضباط القوات المسلحة بمركز الفتح، ونادي المهندسين بمنطقة الوليدية، ونادي أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الجامعة القديمة، و مرسى أسيوط السياحي شارع الثورة كورنيش النيل، ومرسى حورس السياحى شارع الثورة أمام المعهد الدينى الأزهرى، ونادي العاملين بالإدارة المحلية المحافظة أمام مبنى الجامعة القديمة، ونادي أسيوط الرياضي بمنطقة الوليدية والفنادق العائمة بشارع كورنيش النيل.

6- ممشي أهل مصر السياحي
أعلنت محافظة أسيوط، عن فتح الممشى السياحي "ممشي أهل مصر" الذي يمتد بطول 600 متر على الترعة الإبراهيمية بجوار كوبري 25 يناير بمدينة أسيوط، بالمجان أمام جموع المواطنين خلال أيام العيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان