إعلان

أول تعليق من محافظة الإسكندرية على قطع أشجار سبورتنج

06:00 م الجمعة 14 يونيو 2024

قطع أشجار سبورتنج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدرت محافظة الإسكندرية، بيانا للرد على ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة بشأن قطع أشجار بشارع أبو قير بمنطقتي سبورتنج وكليوباترا بحي شرق.

وأكدت المحافظة، عدم صحة الواقعة وأن الصور المتداولة هي صور قديمة منذ 3 سنوات وجرى الرد الفوري عليها.

وأشار البيان إلى أن الصور المتداولة كانت لعدد 14 نخلة معمرة مصابة بالتسوس الشديد، وأقرت حينها لجنة متخصصة تضم خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، بأن نخر السوس وصل لدرجة ضرورة قطعها لما تمثله من خطورة داهمة على أرواح المواطنين.

وأوضحت محافظة الإسكندرية أنه ومنذ ذلك التاريخ لم يجري قطع لأي أشجار، بل إن المحافظة نجحت في زراعة مئات 300 ألف شجرة من مختلف أنواع الأشجار ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وأطلقت المحافظة عددًا من المبادرات منها مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها" لتحفيز الأحياء والإدارة المركزية لتجميل المدينة للاهتمام بالحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء، بخلاف ما جرى من تطوير رائع لحدائق قصر المنتزه.

وناشدت محافظة الإسكندرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان