إعلان

بعد موجة قطع أشجار ونخيل.. مصدر: لتوسعة طريق أسيوط الجديدة بطول 10 كيلومترات

09:52 م الخميس 13 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورًا لقطع الأشجار والنخيل على طريق "أسيوط الجديدة الحر" الرابط بين محافظة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة أسيوط إن العمل بدأ في توسعة الطريق المؤدي إلى مدينة أسيوط الجديدة وعمل طريق حر، بإضافة حارة مرورية في كل اتجاه مع عمل 5 أنفاق تمر أسفل الطريق أمام القرى المطلة على الطريق.

وأضاف المصدر أن ما تم من أعمال لقطع الأشجار والنخيل على جانبي الطريق يأتي ضمن أعمال التطوير، مؤكدًا أنه عقب الانتهاء من الأعمال ستتم زراعة أشجار جديدة بشكل عام في إطار تزويد الرقعة الخضرة.

جدير بالذكر أن محافظة أسيوط أعلنت عن الموافقة على نزع ملكية الأراضي الواقعة على الأنفاق الخاصة بطريق "أسيوط الجديدة الحر" الرابط بين محافظة أسيوط ومدينة أسيوط الجديدة واللازمة لعملية ازدواج وتوسعة الطريق بطول 10.5 كم وبتكلفة إجمالية 156 مليون جنيه.

وتشمل أعمال التطوير توسعة وازدواج الطريق ليتكون من 3 حارات بكل اتجاه ويربط القرى المجاورة للطريق عن طريق بعض الأنفاق التي لا تعوق الحركة المرورية وتساهم في منع الحوادث المرورية في مداخل القرى، ويساهم في جذب السكان إلى مدينة أسيوط الجديدة وتشجيع الاستثمار بها خاصة مع توفر كافة الخدمات ومشروعات البنية الأساسية بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان