إعلان

استوليا على 5.6 مليون جنيه.. السجن 5 سنوات لموظفين بمحكمة في الإسكندرية

02:56 م الخميس 13 يونيو 2024

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة موظفين بمحكمة غرب الإسكندرية بالسجن المشدد 5 سنوات وعزلهما من الوظيفة ورد مبلغ 5 ملايين و658 ألف جنيه وغرامة مساوية لذات المبلغ، لاتهامهما بالاختلاس.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومه، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار إيهاب محمود إسماعيل، والمستشار إمام محمد الصيرفي، والمستشار محمد صلاح الدين محمود، وسكرتير المحكمة السيد البتانوني.

ترجع وقائع القضية رقم 16185 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، يفيد استيلاء موظفين على أموال مملوكة لمحكمة غرب.

كشفت التحقيقات استيلاء كل من "أ.م.ف" مسؤول الدفع الالكتروني بالوحدة الحسابية بمحكمة غرب الإسكندرية و"و.م.ع" مراقب مالي بالمحكمة بصفتهما موظفين عموميين خلال الفترة من عام 2018 إلى 2022 على أموال تقدر بـ 5 ملايين و658 ألف و660 جنيهًا مملوكة لمحكمة غرب الإسكندرية الابتدائية.

وتبين اصطناع المتهمين استمارات صرف كفالات "50 ع ح" دونا بها بيانات تفيد إعادة استحقاق المستفيدين الوارد أسمائهم بتلك الاستمارات صرف المبالغ المالية الواردة على خلاف الحقيقة.

ووفقًا لأوراق القضية أصدر المتهم الأول عدة أوامر دفع إلكترونية أدرج بها أسماء مستفيدين تضمنت أسمائهم وأقاربهم وآخرين تابعين لهم ومرر أوامر الدفع إلكترونية الخاصة بمحكمة غرب الإسكندرية الابتدائية للمتهم الثاني الذي وقع إلكترونيًا وحول المبالغ إلى حسابات بنكية وبريدية خاصة بهم.

وتوصلت التحقيقات أن المتهم الثاني حصل بغير حق على الوسيط الإلكتروني "التوكن" الخاص بكل من أمين عام محكمة غرب الإسكندرية ومدير عام الشئون المالية والإدارية بمحكمة غرب الإسكندرية الابتدائية، والذي يستخدم في إجراء التوقيع الأول إلكترونيا على أوامر الدفع الصادرة من خلال منظومة الدفع الالكتروني ما مكنه من سرعة إنهاء إجراءات صرف المبالغ المالية.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وقررت النيابة العامة إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان