إعلان

فتح 20 مجزرًا مجانًا.. هكذا استعدت محافظة الغربية لعيد الأضحى المبارك

11:47 ص الخميس 13 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، استعدادات المجازر والحدائق العامة بمدينة المحلة الكبرى لعيد الأضحى المبارك.

وتفقد المحافظ مجزر المحلة لمتابعة آخر استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال الأضاحي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وخلال تفقده اطمئن المحافظ على جاهزية المجزر لاستقبال الحيوانات وتنفيذ أعمال الذبح في بيئة نظيفة، وكذلك الاستعدادات لاستقبال أهالي المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان وتوفير كل وسائل الراحة.

ووجه المحافظ مديرية الطب البيطري بفتح الـ 20 مجزرا، الواقعة في نطاق المحافظة بالمجان وحتى آخر أيام العيد، مع تواجد جميع أطباء المجازر والتأكد من صلاحية الأختام بالمجازر وتوفير جميع الأدوات والمستلزمات المطلوبة للعمل.

وأشار رحمي، إلى أن المحافظة رفعت حالة الطوارئ في قطاعاتها الخدمية وفي مقدمتها المجازر، وجرى إلغاء الإجازات لتوفير اللحوم قبل العيد، وكذلك الاستعداد لفتحها مجانا خلال فترة العيد لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد، وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد حديقة الجيل الجديد بمنطقة المشحمة، لمناقشة أعمال تطويرها، وذلك في إطار خطة المحافظة للتوسع في إنشاء الحدائق العامة، وزيادة المساحات الخضراء؛ لتكون متنفسا لأهالي المدينة .

وأكد محافظ الغربية، جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات في مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من الزوار على الحدائق خلال فترة العيد.

وأشار المحافظ، إلى أن الوحدات المحلية قامت بتكثيف فرق العمل لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات والجزر الوسطى بالطرق، وتنسيق الأشجار وأحواض الزهور والرفع الفوري لجميع أعمال قص الأشجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان