إعلان

بالصور- إلقاء 500 ألف زريعة بلطي في مياه النيل ببني سويف

05:09 م الثلاثاء 11 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مشروع إلقاء 500 ألف زريعة سمكية "بُلطي نيلي" بالجانب الشرقي لمجرى نهر النيل بالمحافظة، وذلك ضمن مشروع الاستزراع السمكي "المُفرّخ السمكي" التابع لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية برئاسة مجلس الوزراء.

جاء ذلك بحضور المهندس أيمن المنصوري مدير منطقة وادي النيل، والمهندس على طلعت مدير المُفرّخ السمكي،المهندس طارق حسن وكيل إدارة حماية النيل بني سويف، ولفيف من القيادات التنفيذية.

واطلّع المحافظ على مشتملات المفرخ السمكى الذي يجري تنفيذه على مساحة إجمالية 15 فداناً، منها 9 أفدنة مساحة مائية، تتكون من 20 حوضاً، منها 8 أحواض استزراع، و5 أحواض أمهات، و 4 أحواض تحضين، بمستهدف إنتاج 3 ملايين زريعة بطاقة إنتاجية تتراوح ما بين 6 إلى 10 أطنان سمك من أنواع البلطي النيلي، والمبروك الحشائش، والفضي، والتي تتميز بسرعة النمو، والمقاومة البيولوجية للحشائش الموجودة بمياه نهر النيل، والمسطحات المائية.

من جانبه أكد المحافظ على أهمية التوسع في إنشاء تلك المشروعات التي تستهدف توفير زريعة السمك مما يعود بالنفع على الإقتصاد، والأمن الغذائي، نظرا لما تحققه من زيادة في الإنتاج، وتلبي احتياجات المواطنين من البروتين الحيواني، وتسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان