إعلان

منح محافظ جنوب سيناء وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى

11:35 ص الجمعة 31 مايو 2024

اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قرر المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة، منح اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى، وذلك تقديرًا لدعمه لبرامج التعاون المشترك فيما بين المحافظة والمنظمة العربية للسياحة من خلال تنفيذ العديد من الفعاليات السياحية حتى ساهمت في تحقيق الهدف المنشود.

وأعرب محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بهذا القرار مؤكدًا أن السعي للارتقاء بالقطاع السياحي واجب وطني، ولابد من تكاتف كافة أجهزة الدولة لتحقيق أقصى استفادة منه، كونه أحد أهم ركائز الاقتصاد القومي.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن مدن خليج العقبة بالمحافظة تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تعد بؤرة اهتمام ملايين المواطنين حول العالم، لذا يجري العمل على إبراز هذه المقومات والتسويق لها في كافة المحافل والمؤتمرات السياحية.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ شهدت خلال الفترة الأخيرة تطورات هائلة في كافة المجالات من خلال تجميل الموقع العام للشوارع والميادين، وأعمال الزراعات على المحاور الرئيسة والعرضية، والتوسع في إنشاء مسطحات خضراء وأحواض زهور، وأعمال إنارة ليلية، ومد شبكة ري للزراعات.

وأكد أنه جرى إعلان مدينة شرم الشيخ مركزًا للمرونة والقدرة على الصمود، لتصبح أول مركز للمرونة على مستوى القارة الإفريقية، كما جرى اختيار مدينة شرم الشيخ لاستضافة الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ ، وهذا يعكس مدى أهميتها باعتبارها أيقونة للسياحة المصرية ووجهة المؤتمرات العالمية.

ولفت إلى أن جنوب سيناء تتميز بكثرة محمياتها الطبيعية ذات النظم البيئية المتنوعة والثرية التي تحكي تراثًا جيولوجيًّا يعود لآلاف السنين، كما تعد موائل طبيعية لكثير من الأنواع والكائنات البرية ما بين الطيور والثدييات والأسماك والحيوانات البحرية، إضافة إلى العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، وكثرة الشعاب المرجانية النادرة؛ لذا تعد هذه المقومات من عوامل الجذب السياحي بالمحافظة.

المنظمة العربية للسياحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان