إعلان

وزير الشباب والرياضة يتفقد قرية التراث بشرم الشيخ ويوجه بإقامة كامب دائم

09:47 م الإثنين 27 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحمد حماد البلوي، نائب رئيس الاتحاد السعودي والعربي والدولي للهجن، جولة تفقدية اليوم الإثنين في القرية التراثية التابعة لمضمار هجن شرم الشيخ الدولي، ضمن فعاليات ختام ماراثون سباقات الهجن لموسم 2024.

تفقد الوفد معرض المشغولات اليدوية الذي تضمن ملابس من التراث السيناوي وإكسسوارات يدوية ولوحات فنية وفوانيس من الخرز. أشاد الوزير بالمعروضات، مؤكدًا حرص الوزارة على تبني هذه المواهب وإقامة معارض لهم داخل مراكز الشباب لمساعدتهم على التسويق.

وجه وزير الشباب والرياضة بإنشاء كامب دائم في قرية التراث، ليكون مركزًا لتدريب الشباب على الحرف اليدوية والتدريبات الرياضية، ضمن خطة الوزارة لتأهيل الشباب رياضيًا وإعدادهم لسوق العمل.

أوضح اللواء خالد فودة أن القرية التراثية تعد موطنًا لإحياء التراث السيناوي بما يتضمنه من مشغولات يدوية وسوق لترويج الأعشاب الطبية والعطرية. تحتوي القرية على أربع مناطق رئيسية: منطقة ورش لتصنيع المعادن والفخار والمشغولات اليدوية، منطقة معارض لعرض المنتجات الفنية اليدوية، منطقة إدارية تضم مكاتب ومخازن وقاعة محاضرات متعددة الأغراض وقاعة عرض وحمامات، ومنطقة لاندسكيب وجداريات ومسرح مكشوف ومطعم بدوي ومشايات طولية وعرضية وحدائق مفتوحة.

وأشار إلى أن القرية مؤهلة لتكون مركزًا لعرض تراث الأسلاف ونافذة للأجيال المقبلة، ومتحفًا مفتوحًا يحكي قصة التراث السيناوي، وهي مؤهلة لاستضافة العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية، وإحياء المهن اليدوية أمام السائحين من مختلف الجنسيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان