إعلان

محافظ أسوان: تطوير شامل للممشى السياحي بأسوان وإدفو وأبو سمبل (صور)

06:07 م الأحد 26 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان اللواء أشرف عطية عن أعمال تطوير شامل للممشى السياحي بأسوان وإدفو وأبو سمبل.

وقال المحافظ، في تصريحات اليوم الأحد، إنه تم استكمال أعمال التطوير في كورنيش النيل القديم بمدينة أسوان بطول 4 كم، حيث نفذت الشركة الوطنية للمقاولات المشروع، أعمال المرحلتين الأولى والثانية بالكامل، فيما تجرى الأعمال في المرحلة الثالثة بنسبة 94%.

تتضمن هذه المرحلة إنشاء 56 محلًا وكافتيريا ومطعمًا سياحيًا، مع توفير كافة متطلبات ذوي الهمم.

وقد أشار اللواء عطية إلى تنفيذ الممشى الزجاجي بالمستوى الثالث للاستمتاع بالترجل فوق نهر النيل، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة ديكورية وإزالة الأعمدة القديمة، وإعادة دهان السور باللون الذهبي، وتركيب الهوية البصرية لحليات الرخام، وتوزيع سلات المهملات.

يتكامل هذا المشروع مع تطوير ممشى أهل مصر بكورنيش النيل الجديد بطول 9 كم، والذي ينفذه الجهاز المركزي للتعمير بنسبة 75%. يشمل المشروع عمل حوائط ساندة بطول 4 كم، ليصبح الطريق عبارة عن حارتين وجزيرة وسطى وممشى بعرض 23 مترًا، مع استخدام المواد المحلية في البناء.

وفي مدينة إدفو، اكتمل مشروع ممشى أهل مصر بطول 2 كم، الذي شهد تطوير الأرصفة وأعمدة الإنارة وتشجير الواجهة النيلية، مما أتاح متنفسًا جديدًا للأهالي والزوار.

وفي مدينة أبو سمبل، يجرى الانتهاء من الممشى السياحي بطول 600 متر، بنسبة تنفيذ 98%، بدعم من وزارة السياحة والآثار، وتنفيذ الهيئة العربية للتصنيع. يشمل المشروع إنشاء التكاسي والإنترلوك، وتطوير الجزر الوسطى، وتركيب البلدورات، وأعمدة الإنارة، وإنشاء كافيه ودورات مياه مجهزة لذوي الهمم.

يأتي ذلك بالتزامن مع هذه المشاريع، اكتمل إنشاء أول مرسى وممشى سياحي بقرى حياة كريمة في قرية فارس بمساحة 2700 متر مربع، مما يساهم في تحويلها إلى أول قرية صديقة للبيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان