إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية فى رأس سدر

12:03 م الأحد 19 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تابع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض التجريبية بمدينة رأس سدر، للاطمئنان على انتظام سير عملية الامتحانات والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب.

رافق المحافظ خلال جولته، اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومحمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم.

والتقى محافظ جنوب سيناء، بالمسئولين على لجان الامتحانات، للاطمئنان على مدى توافر الهدوء داخل اللجان، وتواجد المشرفين والملاحظين باللجان.

وقال المحافظ، إن الامتحانات تسير في أجواء هادئة، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على المشاركة في إحداث التنمية المنشودة بالدولة.

وأوضح أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف العمليات بمديرية التربية والتعليم لمتابعة سير عملية الامتحانات وانتظامها، بجانب التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بكافة اللجان على مستوى المحافظة.

ووجه بضرورة الاهتمام بتوفير كافة سبل الراحة داخل اللجان من تهوية وإضاءة، وتطبيق القواعد والضوابط الخاصة بسير عملية الامتحانات، وضرورة التصدي بكل حزم لمحاولات الغش، أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات.

وأكد أن جنوب سيناء تشهد طفرة في مجال التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، وجرى تحقيق معدلات غير مسبوقة في مجال تطوير التعليم على كافة المستويات من خلال التوسع في إنشاء المدارس خاصة داخل القرى والوديان والتجمعات البدوية، لتحقيق مبدأ العدالة في التعليم، والحد من التسرب منه خاصة داخل المناطق التي تقع في الظهير الصحراوي.

ومن جانبه، قال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات تسير لليوم الثاني في هدوء وانتظام، موضحا أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى على مدار يومين، وجرى التأكيد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية، تتابع سير الامتحانات مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية وتجيب على أي استفسارات، مؤكدًا أن الأسئلة من الكتاب المدرسي وفقًا للمقررات الدراسية التي درسها الطلاب ووفقا للوائح المنظمة لذلك.

ويؤدي الطلاب اليوم امتحانات مادة اللغة الإنجليزية خلال الفترة الأولى، ومدتها ساعتين، ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية، ومدتها ساعة ونصف، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل داخل 73 لجنة بكافة مدن المحافظة، بإجمالي عدد 3478 طالبًا و طالبة، وبلغ إجمالي عدد المشاركين في أعمال الامتحانات "رئيس لجنة، ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري " 1269 مشاركًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان