إعلان

محافظ جنوب سيناء يكرم 623 من حفظة القرآن الكريم ويصرف مكافآت مالية لـ 28 شيخا

11:12 ص الإثنين 08 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أوائل حفظة القرآن الكريم من أبناء المحافظة، خلال احتفالية كبرى أقامتها مديرية الأوقاف بمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ.

الاحتفالية كانت بحضور اللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء أحمد سرحان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والشيخ السيد غيط، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، والشيخ إسماعيل الراوي، مستشار المحافظ لشئون المساجد، و لفيف من أئمة ومشايخ الأوقاف، وجمع غفير من أهالي مدينة شرم الشيخ.

وأعرب محافظ جنوب سيناء، عن سعادته بحفظة القرآن الكريم من أبناء المحافظة، وخاصة الأطفال الذين لم تتجاوز أعمارهم عشر سنوات، ووجه الشكر لكافة العاملين بمديرية الأوقاف، وجميع الأئمة والمحفظين، وقرر صرف مكافآت مالية فورية لـ 28 شيخا تشجيعًا وتقديرًا لجهودهم.

وأكد على حرصه لدعم المسابقات الخاصة بحفظ وتجويد القرآن الكريم، لكونها تغرس القيم الاسلامية في نفوس النشئ، وترسيخ مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي الوسطي، إضافة إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم الذي يعد منهجًا للحياة بشكل عام.

ومن جانبه، أوضح الشيخ السيد غيط، وكيل وزارة الأوقاف، أن إجمالي المتقدمين للمسابقة من أبناء المحافظة 1151 متسابقا، فاز منهم 623، لافتًا إلى أن محافظ جنوب سيناء، وجه بمضاعفة مكافأة حفظة القرآن الكريم كاملًا من 1500 جنيه إلى 3000، لتبلغ إجمالي المكافآت 242 ألف جنيها.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف، بجهود محافظ جنوب سيناء في إعمار المساجد على مستوى المحافظة، وأيضًا جهوده في إقامة مسابقة القرآن الكريم سنويًا بالتعاون مع وزارة الأوقاف، وتكريم حفظة القرآن الكريم في المناسبات الدينية المختلفة، وحرصه على حفظ القرآن الكريم والمداومة عليه.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان