إعلان

منع أعضاء هيئة التدريس والعاملين من نشر أي أخبار.. قرارات هامة لجامعة المنيا

05:06 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:
عقد مجلس جامعة المنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، وبحضور عمداء الكليات، ومدير مركز ضمان الجودة، والمدير التنفيذي للمعلومات، وأمين عام الجامعة، والمستشار القانوني للجامعة، أعضاء المجلس.

وأعلن الدكتور عصام فرحات، أنه اعتباراً من مسئولية الجامعة تجاه أبنائها، وافق المجلس على دراسة قرار التأمين على الطلاب ضد الحوادث، وتوفير تغطية تأمينية لهم.

كما أعلن رئيس الجامعة عن إطلاق مشروع جامعة المنيا جامعة مُنتجة، لإنتاج المواد الغذائية من اللحوم، والأسماك، والدواجن، والخضروات، والفواكه، ومُنتجات الألبان، بأعلى جودة، من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، في إطار توجهات الجامعة، وخُططها للتحول إلى جامعة ذكية خضراء، وانطلاقاً من دورها تجاه مُنتسبيها، ومشاركة منها في رفع العبء عن كاهلهم، بالإضافة إلى تدوير المُخلفات وإعادة استخدامها، بتجميع كل المُخلفات النباتية، وإعادة تدويرها بطرق علمية حديثة، لإنتاج الزراعة العضوية النظيفة لخدمة الجامعة والصوب، ومزارع الأسماك، فضلاً عن مُنتجات مركز صناعة الأثاث بالجامعة، وورش كلية الهندسة، وباقي الوحدات الإنتاجية.

ونظراً لكثرة الأعطال بوسائل النقل داخل الجامعة، وعدم ملائمتها للتنقل، ومُراعاة للحفاظ على وقت العمل، ومواعيد الانصراف، أوضح رئيس الجامعة، أنه تم زيادة بدل الانتقال للعاملين بالجامعة؛ نظير إجراء تغطية نفقات الانتقال من وإلى الجامعة، مع موافقة المجلس على صرف مُكافأة 1750 جنيهاً، لأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بقطاعي التعليم والمستشفيات الجامعية؛ تقديراً لجهودههم، والحفاظ على انتظام العمل.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه حفاظاً على إرساء المعايير الأخلاقية والقواعد والمبادئ الأساسية لأخلاقيات الوظيفة، وتقرير الالتزام بهذه المعايير ترسيخاً لخدمة وأهداف الجامعة في توحيد السلوك الوظيفي، وأكد المجلس على ضرورة الالتزام بالقانون، ومُدونة السلوك للوظيفة العامة، ومُدونة الأخلاقيات الجامعية، لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة، والعاملين، فيما يُنشر من أخبار تستهدف التشهير والشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما يُحظر على أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المُعاونة، والعاملين بمختلف فئاتهم بقطاعي التعليم والمستشفيات، بجامعة المنيا، من نشر أي أخبار أو صور، أو تعليقات على المواقع، أو الصفحات الشخصية، تتعلق بنظام العمل أو التشهير بأحد منتسبي الجامعة، أو نشر أي أخبار أو شكاوى من شأنها إحداث الإثارة والبلبلة داخل الحرم الجامعي، وفي حالة الإخلال بذلك يتعرض المُخالف للمساءلة التأديبية وفقاً للقوانين المُنظمة لهذا الشأن.

واستنكر مجلس الجامعة، ما جاء من شائعات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وما نُشر من افتراءات؛ بغرض الابتزاز والتشهير ضد الجامعة، وقيادتها ومُنتسيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان