إعلان

بمشاركة 50 عارضة.. محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الأسر المنتجة بحديقة الشلالات- صور

06:33 م السبت 27 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع منتجات المشغولات اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية المقام بحديقة الشلالات القبلية.

ينظم المعرض كل من الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وإدارة الحفاظ على التراث، والإدارة العامة للحدائق المركزية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالإسكندرية، وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية، وحي وسط، وجهات أخرى.

وأوضح المحافظ أن المعرض يهدف إلى إحياء المنتجات التراثية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للسيدات المعيلات، حيث يجري توافر أماكن لهم بالمجان لعرض منتجاتهم أمام الجمهور.

وأشار إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان.

وأكد الشريف، أن الدولة تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

يشار إلى أن المعرض يقام لمدة يومين في الفترة من 27 و28 من الشهر الجاري، بمشاركة 50 عارض من السيدات المعيلات، لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية تشمل "مشغولات يدوية وتراثية كروشية تريكو- منتجات جلود- إكسسوارات- ملابس- منتجات غذائية".

وتفقد المحافظ عقب الافتتاح المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تشمل "الكشف المبكر عن الأورام السرطانية- الاعتلال الكلوي-وسائل تنظيم الأسرة- والأمراض المزمنة" وذلك بتواجد سيارة متنقلة.

جاء ذلك بحضور كل من جيهان مسعود، السكرتير المساعد لمحافظة الإسكندرية، واللواء هشام لطفي، مدير عام الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وزينب السيد، رئيس حي وسط، والدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة، والدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، والدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: