إعلان

خطفه وهتك عرضه بالقوة.. إحالة قاتل الطفل "فهد" بالشرقية للمفتي

12:52 م الأحد 21 أبريل 2024

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، قرارًا بإحالة أوراق شابًا إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقًا، وحددت جلسة دور الانعقاد الأول من شهر مايو المقبل للنطق بالحكم.

والحكم على المتهم جاء على خلفية اتهامه في القضية رقم 24582 جنايات مركز شرطة بلبيس لسنة 2023، بخطف وقتل الطفل "فهد" بعد هتك عرضه بالقوة.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم محمود وباسم يسري جاويش وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت.

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 3999 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2023، ليوم الخميس الموافق السادس من شهر يوليو من العام المنصرم، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "إبراهيم أ إ ال" - 39 سنة ويقيم في نطاق مركز شرطة بلبيس - إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامه بقتل الطفل المجني عليه "فهد أحمد" 6 سنوات، وذلك بعدما خطفه واعتدى عليه وهتك عرضه رغمًا عنه.

أمر الإحالة أسند إلى المتهم قتل الطفل المجني عليه عمدًا من غير سبق إصرار ولا ترصد؛ بأن كتم أنفاسه بيده حتى فارق الحياة قاصدًا من ذلك قتله على النحو المبين في التحقيقات.

جناية المتهم تلك تقدمتها جناية أخرى؛ إذ أنه في ذات الزمان والمكان قد خطف الطفل المجني عليه بأن استدرجه إلى محل ارتكاب جريمته مستقلًا دراجة هوائية وموهمًا المجني عليه بالتنزه معه، وتمكن بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين ذويه وأعين الناس، وهناك هتك عرضه بالقوة على النحو الوارد تفصيلًا في التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: