إعلان

بالصور.. تدشين مبادرة للتبرع بالدم في مستشفى دسوق بكفر الشيخ

06:09 م الخميس 18 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

دشن أبناء مدينة دسوق في كفر الشيخ، اليوم الخميس، مبادرة للتبرع بالدم تحت عنوان "نقطة دم تنقذ مريض" لصالح المرضى والمترددين على المستشفى في إطار المشاركة المجتمعية لرفع العبء عن كاهل المرضى.

ووفق ذلك أقبل عددًا من أبناء مدينة دسوق للتبرع بالدم استجابة للمبادرة بحضور دكتورة غادة عاشور، مدير إدارة بنوك الدم بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، والدكتور علاء الأحول، مدير مستشفى دسوق العام.

وكشف يوسف شرابي، من أبناء مدينة دسوق ومسئول المبادرة عن سبب تدشينها يعود إلى تردد عدد كبير من الأهالي لتلقي الخدمة الطبية بمستشفى دسوق العام في الحصول على جرعات من الدم خاصة من مرضى الحوادث، ووفق ذلك جرى التنسيق مع إدارة المستشفى بشأن استقبال المتبرعين في بنك الدم.

وأكدت الدكتورة غادة عاشور، مدير إدارة بنوك الدم بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، أنه بعد الانتهاء من التبرع سوف يدخل في دورة بنك الدم بشأن خروجه بصورة صحية وأمنة بخلوه من آية فيروسات وذلك من خلال عمل الفحص اللازم.

وقال الدكتور علاء الأحول، مدير مستشفى دسوق العام إن حملة التبرع بالدم تأتي اولا في خدمة المريض خاصة أن المستشفى يتردد عليها حوادث كثيرة ويكون الضحايا في أشد حاجة لأكياس الدم وبعدما دعينا للتبرع فوجئنا بتدشين المبادرة واستجاب لها عدد كبير من أبناء المجتمع المدني داخل مدينة دسوق.

فيديو قد يعجبك: