إعلان

جامعة سوهاج تحصد 12 مركزًا في مسابقة "اتحضر للأخضر"

12:55 م الإثنين 04 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج فوز الجامعة بـ 12 مركزًا بالمرحلة الثانية بمسابقة "صحتنا من صحة كوكبنا.. اتحضر للأخضر"، والتي أطلقتها وزارة البيئة، بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي، واستهدفت 20 جامعة من الجامعات المصرية، واستضافتها جامعة أسيوط.

وأوضح "النعماني" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن طلاب الجامعة المشاركين في المسابقة حصدوا المركز الأول في عدد من المجالات البحثية، مشيرًا إلى أنه في مجال المحميات الطبيعية والاستثمار في الطبيعة فازت الطالبة نورهان حمدان بالمركز الأول، وفاز بالمركز الأول في مجال الفيديو التوعوي الطالب أحمد أشرف، وفاز الطالب معتز السيد بالمركز الأول في مسابقة المعلومات البيئية وسرعة البديهة.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أنه في مسابقة الأبحاث فاز بالمركز الثالث الطالب عبد الرحمن صفوت، وفي مجال التنمية المستدامة وفرص العمل الخضراء فازت بالمركز الثالث الطالبة شهد السيد، وفي مجال التغيرات المناخية وتكنولوجيا المناخ والبصمة الكربونية حصدت الطالبة صفاء قبيصي المركز الثالث.

جدير بالذكر، أن المسابقة هدفت إلى تنمية الوعي الصحي لمنسوبي الجامعات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتسليط الضوء على أزمة المناخ وتلوث البيئة، كما تناولت بحث طُرق تجنب الممارسات الخاطئة للحد من التدهور في تلوث البيئة؛ للحفاظ على الأجيال القادمة، وتعزيز صحة المجتمعات.

فيديو قد يعجبك: