إعلان

صحة الإسكندرية: فحص 1400 مريض في قافلة "حياة كريمة" بالعجمي

01:07 م الأحد 31 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

وجهت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بمنطقة العجمي، وقدمت خدمات الكشف الطبي والعلاج لأكثر من 1400 مريض ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة طبية إلى وحدة صحة الأسرة بمنطقة البيطاش التابعة لحي العجمى غرب المحافظة والتي تبعد 20 كم عن أقرب مستشفى "الجمهورية العام".

وأضافت "ندا" في تصريح صحفي، أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الأسنان، الجلدية، الرمد" وشارك فيها 55 فردا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1406 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 15 حالة إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 214 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و55 تحليلاً بمعمل الطفيليات و12 أشعة سينية، بالإضافة إلى فحص 118 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 513 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك: