إعلان

توافد المحامين على لجان التصويت في انتخابات النقابة بالشرقية

02:02 م السبت 23 مارس 2024

انتخابات نقابة المحامين في الشرقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

توافد مئات من المحامين بمختلف مراكز محافظة الشرقية على لجان الاقتراع داخل مراكز انتخابات نقابة المحامين في المحافظة، منذ التاسعة صباح اليوم السبت؛ وذلك للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار النقيب العام وأعضاء المجلس.

نقابة المحامين الفرعية في محافظة الشرقية تضم 31 لجنة اقتراع موزعة على 20 مركز انتخابي؛ تم تجهيزها لاستقبال أعضائها المقيدين بكشوف الناخبين، البالغ عددهم 12 ألفًا و340 عضوًا في الكشوف الانتخابية في لجان محاكم جنوب الشرقية، و8 آلاف و380 عضوًا في الكشوف الانتخابية في لجان محاكم شمال الشرقية.

مراكز الاقتراع في محافظة الشرقية تتمركز داخل غرفة المحامين بمحكمة الزقازيق الابتدائية وغرف المحامين في منيا القمح وأبو حماد وبلبيس والعاشر من رمضان ومشتول السوق بالنسبة لقطاع جنوب الشرقية، فيما تتمركز لجان شمال الشرقية في غرف المحامين في الحسينية وكفر صقر وديرب نجم وفاقوس وأبو كبير وههيا والصالحية والإبراهيمية وأولاد صقر.

يُشار إلى أن انتخابات النقابة العامة للمحامين يتنافس خلالها 15 مرشحًا على منصب النقيب، و253 مرشحًا على مقاعد العضوية، منهم 30 مرشحًا على مقعد الإدارات القانونية و115 مرشحًا على مقعد استئناف القاهرة و19 مرشحًا على مقعد استئناف طنطا و21 مرشحًا على مقعد استئناف المنصورة و16 مرشحًا على مقعد استئناف الإسكندرية و10 مرشحين على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 مرشحين على مقعد استئناف بني سويف، و17 مرشحًا على مقعد استئناف أسيوط، و7 مرشحين على مقعد استئناف قنا.

عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية خلال انتخابات نقابة المحامين 2024 تصل إلى 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية على مستوى محافظات الجمهورية، فيما بلغ عدد الناخبين المقيدة أسمائهم في الكشوف الانتخابية 322 ألفًا و152 عضوًا.

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين أعلنت أن عمليات التصويت تبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحًا وتنتهي في تمام الخامسة مساءً، وأنه لن يتم البدء في عملية فرز الأصوات إلا بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني وهو حضور 3 آلاف محامي أو ثُلث جمعية الانتخابات - أيهما أقل.

نتخابات نقابة المحامين في الشرقية 02

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان