إعلان

مسرح عرائس وتنورة.. أجواء مبهجة بمائدة إفطار "التسامح والوطنية" بجنوب سيناء

10:56 ص الخميس 21 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجواء مبهجة شهدتها مائدة إفطار "التسامح والوطنية"، التي نظمتها محافظة جنوب سيناء بمدينة الطور، احتفالًا بذكرى العاشر من رمضان، والذي تواكبت مع الذكرى الـ 35 بعودة طابا إلى الأراضي المصرية، التي تعد العيد القومي للمحافظة، وتضمنت الاحتفالية مهرجانًا فنيًا من الإنشاد الديني، والأغاني الوطنية، والاستعراضات الفنية، والتنورة، وفقرات استعراضية للتراث السيناوي، ونموذج محاكاة للحياة البدوية "خيمة بدوية"، ومسرح عرائس، وتجول بائعي الحلوى، وذلك وسط بهجة وفرحة من الأطفال وأبناء المحافظة.

وحرص اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على تناول الإفطار مع أبناء المحافظة، الذين توافدوا على المائدة من مختلف الأطياف، وبحضور القيادات التنفيذية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي المرأة والشباب.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه حرص على التواجد مع أكثر من 1000 فرد من أبناء المحافظة، على هذه المائدة، احتفالًا بانتصارات أكتوبر، واستعراض مراحل التنمية في سيناء منذ التحرير وحتى الآن.، لافتًا إلى أن مظاهر البهجة التي تشهدها هذه الذكرى تسهم في ترسيخها في عقول الأجيال المقبلة.

ووجه المحافظ، تحية تقدير واعزاز للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقيادات القوات المسلحة، موضحً أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل عالقة في أذهان المصريين، ونستلهم منها الشجاعة والبسالة، والإرادة التي لا تستطيع أن تقف أمامها جيوش العالم.

وأكد أن الملحمة العسكرية التي كانت على أرض سيناء خلال حرب أكتوبر المجيدة، جسدت أروع البطولات في المسئولية، والتنظيم، والتوظيف الجيد للإمكانيات المتاحة، وأسفرت عن نصر حظى على احترام العالم.

كما أشاد بحرص الدولة المصرية على الارتقاء بحياة المواطن، وتحسين مستوى معيشته في مختلف مجالات الحياة، مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، وبناء القدرات الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات، مما يؤدي إلى مزيدًا من الرقي والتقدم لأمة ذات حضارة عريقة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان