إعلان

نائب السفيرة الأمريكية بالقاهرة: نعمل بكل جد مع شركائنا المصريين لتحقيق السلام

10:04 م الأربعاء 20 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قالت "إيفينيا سيديريس" نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، نائب السفيرة الأمريكية بالقاهرة، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيزور مصر غدًا الخميس، ضمن جولة يجريها بمنطقة الشرق الأوسط لمناقشة مقترحات وقف إطلاق النار في غزة وسبل زيادة المساعدات الإنسانية في القطاع.

جاء ذلك خلال كلمتها بحفل إفطار رمضان الذي نظمته السفارة الأمريكية في مصر، اليوم الأربعاء، بمقر المركز الثقافي الأمريكي بالإسكندرية "إميديست" بحضور "شون جونز" مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و"هاري كريز" نائب مدير مكتب النمو الاقتصادي التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعدد من ممثلي السفارة الأمريكية، والحضور المصريين.

وأضافت "سيديريس": "شهر رمضان يعتبر وقت للسلام، ونحن نعمل بكل جد مع شركائنا المصريين لنحقق السلام الذي نتمناه، واليوم ونحن نتشارك في الطقوس المقدسة بإفطار رمضان نؤكد على قيم التضامن والتفاهم التي توحدنا".

وأكدت حرص السفارة الأمريكية بالقاهرة على تعميق شراكاتها وصداقاتها في جميع أنحاء الإسكندرية، مضيفة "وأنا ممتنة بشكل خاص لإتاحة الفرصة لي لتقوية أواصر الصداقة معكم جميعًا هنا في الإسكندرية".

وأشارت نائب رئيس بعثة السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى أن الإسكندرية لها مكانة خاصة من خلال تاريخها الفريد وتقاليدها المتعددة الثقافات وكذلك لثرائها بمجتمع الأعمال النابض بالحياة والترحيب بالناس، لافتة إلى أنها تستمتع بالروابط العائلية عبر أصولها اليونانية التي تشبه إلى حد كبير الروابط في الإسكندرية.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت قيام وزير الخارجية أنتوني بلينكن بزيارة للشرق الأوسط تتضمن السعودية ومصر، يلتقي خلالها بكبار القادة في البلدين لبحث سبل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة بالإضافة إلى مناقشة التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب.

فيديو قد يعجبك: