إعلان

غلق مصنع مخالف لتعبئة المواد الغذائية في الشرقية - صور

08:20 م الأربعاء 07 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

كشف الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، تفاصيل غلق أحد مصانع تعبئة المواد الغذائية وسط مدينة الزقازيق، وذلك في أعقاب ضبط كمية كبيرة من الزيوت مجهولة المصدر وبيان مخالفة المصنع.

وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، قال في تصريحاتٍ له مساء اليوم الأربعاء، إنه قاد حملة تفتيشية على المصانع والمنشآت الغذائية في مدينة الزقازيق، رافقه خلالها مراقبي أول الأغذية في مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة، ومدير الإدارة الصحية بمدينة الزقازيق، ومفتشي مكتب الأغذية بإدارة الزقازيق الصحية.

الحملة داهمت عددًا من المنشآت الغذائية وسط مدينة الزقازيق، وتوقفت داخل أحد مصانع تعبئة المواد الغذائية الشهيرة وسط مدينة الزقازيق، بعدما تبين أن المصنع دون تراخيص وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، ما يمثل خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، ليُصدر وكيل وزارة الصحة أمره بمخاطبة الجهات المختصة من أجل غلق المصنع بصورة رسمية.

كما تحفظت الحملة على 1200 لتر زيت طعام تبين سوء تخزينهم داخل المصنع، فيما تم إعدام 500 لتر زيت طعام، لوجود تغير في خواصه الطبيعية، وجرى سحب عدد من العينات اللازمة وإرسالها للمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين.

فيديو قد يعجبك: