إعلان

بالصور - حملات على الأسواق بجنوب سيناء لضبط أسعار السلع الغذائية

01:53 م الثلاثاء 06 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

ترأس المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، حملة تموينية استهدفت المرور على الأسواق والمحلات التجارية بمدينة الطور، لضبط الأسعار، ومراقبة تداول كافة السلع الغذائية ومدى توافرها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال رئيس مدينة طور سيناء، إنه جاري التنسيق مع مديرية التموين ، ومديرية الطب البيطري، ، والسلامة والصحة المهنية، مديرية الصحة، لتكثيف الحملات المرورية والتواجد المستمر في الشوارع التجارية للحد من طمع وجشع بعض التجار، والتأكد من عدم احتكارهم لبعض السلع الغذائية عن طريق منع بيعها بهدف خلق أزمة لرفع أسعارها.

وأكد رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جاري التعامل بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين، وإلزام جميع التجار بإعلان التسعيرة على كافة السلع الغذائية، والالتزام بها.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة التموين، إن جميع السلع الغذائية متوفرة بالمحافظة، ويجري بيعها للمواطنين بأسعار مخفضة في المجمعات الاستهلاكية " دلتا ماركت " بواقع 97 جنيه لزيت الذرة، والأرز البلدي 35 الكيلو، و اللوبيا 77 للكيلو، والفاصوليا بـ 96 جنيه للكيلو، وكيلو السكر بـ 27 جنيه، مؤكدًا أنه جاري توزيع المقررات التموينية لشهر فبراير منذ بداية الشهر دون أي شكاوى.

وأوضح أن الأرصدة التموينية على مستوى كافة مدن المحافظة متوفرة، ويوجد مخزون استراتيجي لجميع السلع الغذائية عالي ويكفي لمواجهة أزمات قد تتعرض لها المحافظة، مؤكدًا أن جنوب سيناء تعد أولى المحافظات المصرية من حيث مخزون السلع التموينية.

وأشار إلى أن أكثر من 73110 مستفيد صرفوا مقرراتهم التموينية من المنافذ والبدالين التموينيين على مستوى المدن، لافتًا إلى أرصدة سلع التموين الأساسية تتراوح بين 3 حتى 4 شهور ، وتتجاوز أرصدة دقيق المستودعات لمدة 30 يوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان