إعلان

إحالة 4 للمفتي.. قتلوا شخصًا وأصابوا شقيقه في الدقهلية

07:58 م السبت 03 فبراير 2024

هيئة المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قررت محكمة جنايات المنصورة (الدائرة السادسة) إحالة أوراق أربعة أشخاص إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامهم. وتم تحديد جلسة في 1 أبريل المقبل للنطق بالحكم، وذلك بعد إدانتهم بقتل صياد وإصابة شقيقه بأعيرة نارية في مركز المطرية بمحافظة الدقهلية.

جاءت هذه الحادثة نتيجة لخلافات سابقة بين المتوفي وأحد المتهمين.

ضمت هيئة المحكمة رئيس المحكمة المستشار وائل كمال صالح، وأعضاء المحكمة المستشار فاروق محمد فخري، والمستشار على أحمد مشهور، والمستشار رامي منصور عباس، بالإضافة إلى أمانة السر أحمد الحنفي.

تمت المحاكمة في إطار القضية رقم 4801 لسنة 2022 جنايات مركز المطرية، المقيدة برقم 1887 لسنة 2022 كلي شمال المنصورة.

وفي التفاصيل، أشار المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، إلى إحالة المتهمين "كريم.ا.ا.ع" و"عبدالله.م.م.إ" و"أحمد.ع.ع.م" إلى المفتي، حيث تم اتهامهم في 2 يونيو 2022 بقتل المجني عليه "إبراهيم محمد الداودي محمد حميد".

وكشفت التحقيقات أن المتهمين أعدوا للجريمة بشكل متعمد، واستخدموا أسلحة نارية متنوعة، حيث راقبوا وتابعوا المجني عليه وفتحوا النار عليه، ما أدى إلى وفاته وإصابة شقيقه.

وأدلى شهود الحادث، بمن فيهم شقيق الضحية، بشهاداتهم أمام المحكمة، حيث أكدوا وقوع الحادث نتيجة للخلافات السابقة بين شقيق الضحية والمتهمين. وأظهرت التحقيقات أن المتهمين أطلقوا النار في الهواء لمنع تدخل الأهالي، ومن ثم استهدفوا الضحية بشكل مباشر.

وفي إطار إجراءات القضية، وجه المتهم الأول إطلاق نار صوب الضحية، مسببًا له إصابات حرجة. ورغم أن المتهمين حاولوا الهرب، تمكنت الشرطة من القبض على المتهم الأول وضبط السلاح الناري الذي استخدم في الجريمة. وأقر المتهم بدوره بارتكاب الجريمة.

فيديو قد يعجبك: