إعلان

صالحهم فعاقبوه برصاصة.. مسنّ يُقتل أثناء فضّ مشاجرة في أسيوط

04:51 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

مشاجرة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

في قرية الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، عاش الحاج أحمد، معروفا بسيرته الطيبة وسعيه في الصلح بين المتخاصمين، كما كان يحرص على صلاة الجماعة في المسجد، ويشارك في حلّ مشكلات جيرانه.

في أحد الأيام، وبعد انتهائه من الصلاة، سمع الحاج أحمد ضجيجًا هائلاً، تبيّن أنه مشاجرة بين شابين من القرية، "حازم" و"محمد" فسارع بدافع الواجب والمسؤولية، لفضّ الاشتباك بين الشابين.

برفقة شقيقه تمكن الحاج أحمد من تفريق "حازم" و"محمد"، ونصحهما بالهدوء وحلّ المشكلة بالحوار، ظنّ الجميع أنّ الخطر قد انتهى، وأنّ السلام قد عاد إلى القرية.

وبينما كان الحاج أحمد وشقيقه يبتعدان عن مسرح المشاجرة، فوجئ بشقيق "حازم"، "السنوسي"، يخرج من أحد الأزقة حاملاً سلاحًا ناريًا.

في لحظة غضبٍ واندفاع، أطلق "السنوسي" رصاصة طائشة أصابت الحاج أحمد في صدره ليسقط على الأرض غارقا في دمائه.

حاول شقيق الحاج أحمد إسعافه، ونقله إلى أقرب مستشفى، لكن الأطباء لم يتمكنوا من إنقاذه، فقد فارق الحياة متأثرًا بجروحه.

تعود وقائع القضية رقم 5019 لسنة 2022 جنايات ساحل سليم بورود بلاغا من مستشفى ساحل سليم المركزي بوصول "أحمد. هـ. ع" 63 عامًا ، جثة هامدة بها طلق ناري .

وتوصلت تحريات النقيب أحمد صبحي معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم إلى موقع الحادث وتبين من المعاينة والفحص وقوع مشاجرة بين "حازم. ا. س" و"محمد. ع. س" وأثناء خروج المجني عليه رفقة شقيقه من المشاهد تدخل لفض المشاجرة وتمكن من تفريق الطرفين إلا أن المجني عليه فوجئ بشقيق الطرف الأول "السنوسي. ا. ع" المتهم وشقيقه "فاروق. ا . س" هارب محرزان سلاحا ناريا وقام المتهم بإطلاق عيارًا ناريًا صوب المجني عليه مما أدى إلى وفاته .

أصدرت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط، حكمًا بالسجن المؤبد على عاطل أقدم على إنهاء حياة مسنٍّ تدخل لفض مشاجرة بين شقيق المتهم وشخص آخر في قرية الشيخ شحاتة بمركز ساحل سليم.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج و أحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة، و أمانة سر أحمد سمير غويل و محمد عبد الحميد حسن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان