إعلان

موعد ومكان جنازة الشاعر بخيت بيومي صاحب الألف فزورة وموال

01:51 ص الثلاثاء 27 فبراير 2024

الشاعر الغنائي بخيت بيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

أعلن حازم نصر، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الدقهلية، تشييع جثمان الشاعر بخيت بيومي، والذي رحل عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 82 عاما بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، والذي اشتهر بأنه صاحب الألف فزورة والألف موال، وتأليف الأغاني لكبار المطربين ظهر اليوم من مسجد العيسوي بمدينة المنصورة.

وأضاف نصر ان الشاعر الراحل بخيت بيومي كان قد أوصى بأن يدفن بمقابر صديقه الحاج حسن المزاحي بمدينة المنصورة، إلا انه بعد التواصل مع صاحب القبر أكد عدم ممانعته لذلك لكن يستشير أشقاء الراحل واحترام رغبة الأسرة وفي حال موافقتهم سيتم دفنه بالمقابر الخاصة به بمنطقة العيسوي اما اذا ارادوا ان يدفن بمقابر أسرته فسيتم نقله الى قرية كفر الحطبة بمركز شربين وتشييع الجثمان الى مثواه الأخير.

يذكر ان الشاعر بخيت بيومي قد رحل عن عالمنا فى الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي كان يشتهر بكتابة تترات المسلسلات وأشهرها كتابة أغاني فوازير نيللي، وفوازير عن الأنبياء والرسل، بالإضافة إلى مواويله عن التوعية والإرشاد، ومنها التوعية عن فيروس كورونا، والتي كانت تذاع في الإذاعة المصرية.

واصيب الراحل بوعكة صحية اليوم، وجري نقله إلى مستشفى المنصورة الدولي، ولفظ أنفاسه الأخيرة بها.

وولد الشاعر الغنائي بخيت بيومي في 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية في قرية كفر الحطبة مركز شربين، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على الثانوية الأزهرية في عام 1960 من المنصورة.

وبدأ حياته مدرسا للخط، ثم اتجه إلى تأليف الأغاني والفوازير والمواويل واتجه مؤخر إلى كتابة أعماله في كتب أطلق عليها الموسوعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان