إعلان

أمطار طوال الليل.. جنوب سيناء ترفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة التقلبات الجوية

09:44 ص السبت 24 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت كافة مدن محافظة جنوب سيناء، تساقط أمطار متفاوتة الحدة وعلى فترات متقطعة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية استمرار حالة التقلبات الجوية، واحتمال تساقط أمطار اليوم على بعض مدن المحافظة بنسبة 40%.

وتسود الأجواء الغائمة جزيئًا اليوم السبت، على معظم مدن المحافظة، والسحب تغطي السماء، ونشاط الرياح على فترات متقطعة لتصل سرعتها إلى 36 كيلو متر في الساعة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن الأمطار التي تعرضت لها مدن المحافظة على مدار الليل أسفرت عن تجمعات صغيرة للمياه في بعض الشوارع، وجرى التعامل معها من قبل رؤساء المدن باستخدامات سيارات كسح المياه.

وأكد البيان أن حالة الطقس اليوم مستقرة حتى الآن، وجار الاستمرار في رفع حالة الطوارئ القصوى، خاصة أن هيئة الأرصاد الجوية توقعت باحتمال تساقط أمطار على جنوب سيناء بنسبة 40%، والتنسيق مع رؤساء المدن بالاصطفاف الدائم للمعدات الثقيلة.

وأوضح مركز العمليات، أن جميع الطرق والموانئ البحرية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، ويقوم رؤساء المدن بتمشيط الطرق الدولية كلًا في نطاق مدينته أول بأول لرفع آثار الأمطار أول بأول.

ولفت إلى أن حالة الملاحة البحرية بالموانئ البحرية معتدلة ومستقرة، والرياح شمالية غربية، وارتفاع الموج يتراوح بين 1,5 حتي 2 متر.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جنوب سيناء اليوم، طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا، وتساقط أمطار خفيفة على وسط سيناء على فترات متقطعة بنسبة 40%.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 13 والعظمى 24، وفي سانت كاترين الصغرى 4 والعظمى 19، وطور سيناء الصغرى 13 والعظمى 24، والصغرى بطابا 12 والعظمى 23، وشرم الشيخ الصغرى 17 والعظمى 27 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان