إعلان

بتخفيضات تخطت 20%.. محافظ جنوب سيناء يفتتح معرضي "أهلًا رمضان" بمدينة دهب – صور

03:51 م الثلاثاء 20 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، معرضين "أهلًا رمضان" بمدينة دهب، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام المحافظة، والمهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، واللواء عبدالرحمن بهاء الدين، رئيس مدينة دهب، ومحمد وحيد، رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية، ومشايخ القبائل البدوية بالمدينة.

وتفقد المحافظ أقسام المعرضين، للاطمئنان على توافر كافة أنواع السلع والمواد الغذائية بجودة عالية، وتقديمها للمواطنين بأسعار أقل من المعروض بالسوق لسد احتياجاتهم من السلع والمواد الغذائية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة، وعدم استغلال المواطنين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى افتتاح 4 معارض أساسية بالمحافظة حتى الآن، بواقع معرض بالسوق الحضري بمدينة طور سيناء، ومعرض بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، واليوم معرضين بمدينة دهب إحداهما بمنطقة دهب سكوير، والآخر بمنطقة العصلة لتخفيف العب على المواطنين، من خلال عرض كافة الاحتياجات الغذائية بأسعار مخفضة بنسبة تتخطى الـ 20 % عن مثيلتها في الأسواق.

وأكد المحافظ، أن المحافظة لم تدخر جهدًا لإقامة معارض "أهلًا رمضان" في كافة مدن المحافظة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بأسعار مخفضة، مشيرًا إلى أنه جرى إقامة معارض بمدن "رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس"، ومن المقرر افتتاحهم خلال الأيام المقبلة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أن هذه المعارض مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مع تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، والتصدي لظاهرة احتكار السلع، مع متابعة مستمرة للمعارض للتأكد من توافر السلع الغذائية به، والتزام التجار بنسب التخفيض المقررة، إضافة إلى توزيع كراتين طعام داخل المناطق الأكثر احتياجًا.

وتضمن المعرضين كافة السلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كافة أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم.

جدير بالذكر، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذ تابع لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار.

فيديو قد يعجبك: