إعلان

انطلاق قوافل "تحيا مصر" لتوزيع المساعدات الغذائية بالشرقية- صور

02:56 م الإثنين 19 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات قوافل مبادرة "أبواب الخير رمضان 2024" لتوزيع المساعدات الغذائية المُقدمة من صندوق "تحيا مصر" على الأسر الأولى بالرعاية داخل المحافظة، وذلك من أمام ديوان عام المحافظة.

حضر فعاليات انطلاق المبادرة المهندسة لبنى عبدالعزيز نائبة محافظ الشرقية، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء السعيد عبدالمعطي مستشار المحافظ للمشروعات، وعادل إمام مدير برنامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، وعبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، وشعبان أبو الفتوح رئيس حي ثانٍ الزقازيق.

محافظ الشرقية أشاد في تصريحاتٍ له، على هامش الفعالية، بدور صندوق تحيا مصر في تقديم الخدمات والمساعدات المختلفة للأسر الفقيرة، ما يعكس معاني التكافل والتكامل والإخاء بين أفراد المجتمع خلال شهر رمضان الفضيل، لافتًا إلى أن الحملات الخيرية تُساهم في تخفيف العبء عن الأسر الأولى بالرعاية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

من جانبه، أوضح مدير برنامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، أن الصندوق يكثف أنشطته للحماية الاجتماعية بهدف تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية والوصول إليهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية بمختلف أنحاء الجمهورية.

مدير برنامج الحماية الاجتماعية بصندوق تحيا مصر، قال إنه من المقرر تسليم الدفعة الأولى لمحافظة الشرقية لتوزيع 8 آلاف كرتونة مواد غذائية كل كرتونة قوامها 12 كيلو، تحتوي على 5 كيلو أرز و3 كيلو مكرونة و2 كيلو سكر، وعبوة زيت وعبوة شاي ونصف كيلو فول تدميس وكيلو بلح؛ لتصل إلى الأسر الأولى بالرعاية اعتمادًا على قواعد بيانات الأسر المستهدفة لدى الصندوق بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في الشرقية.

وكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع القائمين على الصندوق لتوزيع المساعدات الغذائية على الجمعيات الأهلية؛ للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والاستفادة من أنشطة الصندوق في مجالات الحماية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية والرعاية للأسر الأولى بالرعاية.

فيديو قد يعجبك: