إعلان

3 متاحف في الإسكندرية تعرض قطعا أثرية عسكرية احتفالا بانتصارات أكتوبر -صور

01:44 م الأحد 06 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

عرضت 3 متاحف بالإسكندرية، مجموعة من القطع الأثرية التي تسلط الضوء على البراعة العسكرية المصرية ضمن أنشطة مختلفة في إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

ويعرض المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية تمثالا برونزيا من العصر اليوناني الروماني للإلهة سخمت جالسة بهيئة سيدة برأس أنثى الأسد، إلهة الحرب والقوة، كما ينظم المتحف ندوة عن دور سلاح المهندسين وأهميته في الحرب.

ويعرض متحف الإسكندرية القومي، طبنجة من العصر العثماني، ذات مقبض من الخشب عليها زخارف نباتية متشابكة مطلية بالذهب ولها ماسورة من الصلب عليها زخارف نباتية بالذهب يتخللهاكتابات بالخط الفارسي.

وينظم المتحف فاعلية فنية وثقافية يعنوان "متاحف من أجل السلام"، تتضمن عرض موسيقى، وورشة عمل عن دور المتاحف من أجل السلام بالإضافة إلى سلسلة من المحاضرات عن مصر ودورها في تحقيق السلام.

فيما يعرض متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية سيف أثري نصله من الصلب بمقبض من الذهب ومرصع بأحجار الماس.

كما ينظم المتحف ورشة رسم لمجسمات للدبابات والأسلحة بالتعاون مع المتحف اليوناني الروماني.

ويجرى عرض القطع الأثرية المشار إليها تحت عنوان "عظمة الانتصار في التاريخ المصري"، لتسليط الضوء على الحروب التي خاضتها مصر على مر العصور، وبالقادة العسكريين، والأسلحة، والمعبودات الخاصة بالحرب في مصر القديمة، وذلك احتفالاً بنصر أكتوبر المجيد والذي يوافق 6 أكتوبر من كل عام.

وتبرز القطع دور الجيش المصري والذي يعد أقدم جيش نظامي ثابت في العالم على مدى العصور المختلفة، حيث خاض العديد من المعارك الكبرى للتحرير، والاستقلال .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان