إعلان

تواكب السفن الحديثة.. "سفاجا 1" أحدث قاطرة بحرية تنضم لميناء بورتوفيق- صور

03:31 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس_ حسام الدين أحمد:

انضمت القاطرة البحرية "سفاجا 1" لأسطول الوحدات البحرية بهيئة موانئ البحر الأحمر، لتدخل الخدمة بميناء بورتوفيق وقطر السفن، بعد وصولها من الإسكندرية.

وجرى بناء القاطرة الجديدة بالشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن، بتكلفة 268 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود وزارة النقل لتطوير قطاع النقل البحري ورفع كفاءة الوحدات البحرية التي تستخدم لأعمال القطر والإرشاد للسفن المترددة على الموانئ المصرية بصفة عامة وموانئ البحر الأحمر بصفة خاصة.

وأوضحت هيئة موانئ البحر الأحمر أن القاطرة مزودة بماكينة ديزل بحرية رباعية الأشواط 6 سلندر خدمة شاقة متوسطة السرعة، بقوة شد 70 طنا، وبعد الانتهاء من بنائها اجتازت كافة تجارب البحر والرصيف وحصلت على جميع الشهادات من هيئة الإشراف الفرنسية BV وشهادات التراخيص الملاحية الخاصة بالتشغيل.

وتتميز القاطرة بكفاءة عالية للتعامل مع الظروف المناخية المختلفة، وتواكب الأجيال الجديدة من السفن العاملة بأعالي البحار، كما أنها مزودة بوحدة إطفاء حريق بإمكانيات متطورة مع الثبات في المكان وتستخدم وحدة بحرية في الطوارئ.

واستقبل القاطرة بميناء بورتوفيق قيادات الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، حيث قدم المصحف الشريف كهدية للقاطرة وتسليم ربان القاطرة علم جمهورية مصر العربية لرفعه على الساري إيذانًا ببدء العمل وانضمام القاطرة لأسطول الوحدات البحرية بالهيئة.

وقدم رئيس الهيئة وقياداتها التحية والتقدير للطاقم المصاحب للقاطرة من الإسكندرية إلى بورتوفيق تقديرًا للجهد المبذول أثناء أعمال البناء وخلال فترة الإبحار وتجارب البحر.

وأشار اللواء مهندس محمد عبد الرحيم إلى أن طاقم القاطرة جرى تدريبه ورفع كفاءة الأفراد للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة والأجيال المتطورة من الوحدات البحرية، إذ تعمل الهيئة دوما على رفع كفاءة الوحدات البحرية وأطقم التشغيل العاملة عليها لتواكب الأجيال الجديدة من السفن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان