إعلان

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل في مهرجان الإسكندرية السينمائي - صور

02:10 م الأربعاء 02 أكتوبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

شهدت مسابقة أفلام الطفل التي تنطلق للمرة الأولى بفعاليات بمهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، اليوم الأربعاء، حضورا جماهيرا كبيرا من الأطفال بالإسكندرية بعد استحداثها ضمن المسابقات.

وعُرض صباح اليوم ضمن فعاليات مسابقة المهرجان، من إسبانيا فيلم كارمن والمعلقة الخشبية، وفيلم إلى اللقاء يا سمكة، ومن فرنسا فيلم مخبز بوريس، من فلسطين فيلم قصير عن الاطفال ،و فيلم جزيرة ، من كرواتيا فيلم الجوارب الموسيقية، من إسبانيا وكرواتيا فيلم الحقيقة الكاملة.

واستحدث المهرجان مسابقة "أفلام الطفل"، التي تجرى للمرة الأولى هذا العام، ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائى قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلى قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائى وتحريك وتسجيلى قصير ضمن أفلام المسابقة.

وتقام فعاليات الدورة رقم 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، خلال الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر الجاري برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتابة ونقاد السينما، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان